إعتماد مختبر « صحة البيئة » بأمانة العاصمة المقدسة

محمدالعمري – مكة المكرمة

اعتمدت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة مختبر الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة كجهة رسمية مؤهلة في مجال الرصد والمختبرات البيئية، ضمن المختبرات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية المؤهلة في مجال الخدمات البيئية، وذلك عن تقريرها الصادر لهذا العام 1440هـ والذي يحتوي على (19) جهة معتمدة على مستوى المملكة . وأوضح مدير عام صحة البيئة الدكتور . بشير أبو نجم أن مختبر صحة البيئة يحتل مرتبة متقدمة في التشكيلات الوقائية على مستوى الأمانات والبلديات في المملكة بتشغيل ذاتي وكوادر سعودية مؤهلة من منسوبي الأمانة، مبيناً أن هذا الإعتماد يأتي تأكيداً على توفير بيئة العمل المناسبة وتطبيقاً لأفضل الممارسات العلمية في مجال صحة البيئة لضمان سلامة الغذاء المقدم لساكني مكة المكرمة وزوار بيت الله الحرام.  

وأشار مدير عام صحة البيئة بأن الأمانة تمارس دورها الرقابي في التأكد من سلامة وصلاحية ما يتم تداوله من شتى أنواع الأطعمة والمشروبات في المنشآت الغذائية والمحلات المتعلقة بالصحة العامة وفق أحدث طرق التحليل المخبرية المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

ورفع الدكتور أبو نجم الشكر لمعالي أمين العاصمة المقدسة وسعادة وكيل الأمين للخدمات نظير الدعم المستمر والتحفيز الذي تجده الإدارة وجميع إدارات الأمانة ، والحرص على توفير بيئة عمل مناسبة لموظفيها مما ساهم في الإرتقاء بأداء المهام والخدمات التي يقدمها منسوبي الإدارة لعملائها .

رئيس التحرير

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: