قائدي الدراجات النارية بالغربية ومستشفى التخصصي ينظمون حملة تبرع بالدم

مشاري الوسمي – تصوير- سمير القباطي-جدة

في إطار الدور الإجتماعي والإنساني وإبراز الوجه المشرق لقائدي الدراجات النارية ، لإنقاذ الأرواح وتغيير نظرة المجتمع عن هذه الرياضة . نظم هذا اليوم السبت الموافق 13-07-2019م فريق قائدي الدراجات النارية بالمنطقة الغربية ، أكبر حملة تبرع بالدم لقائدي الدراجات الناريه تحت شعار ( افديك بدمي ، إحمني بإنتباهك ، دماؤنا جزء من عطاؤنا )،بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة ، وفريق المتحدون للدراجات النارية .

وفي تصريح لقائد فريق الدرجات النارية الأستاذ. مصطفى الشريف أوضح أنا الهدف من الحملة المشاركة في العمل الإجتماعي ، وإبراز الوجه المشرق لقائدي الدراجات النارية بالمنطقة الغربية.

من جانبه صرح الدكتور. جعفر بن عبدالعزيز خياري مساعد مدير إدارة المختبر بمستشفى الملك فيصل التخصصي ، أن هذه الحملات لها أهداف مباشرة وغير مباشرة ، الأهداف المباشرة تنصب على مخزون بنك الدم في المستشفى ، والهدف الغير مباشر هو زيادة وعي المجتمع بأهمية التبرع بالدم للمرضى ، وفيما يخص دور مستشفى الملك فيصل التخصصي والأبحاث بجدة في توزيع مشتقات الدم للمستشفيات الأخرى ، يلعب المستشفى التخصصي دور كبير ، حيث نقوم في معظم الأحيان بتوزيع مكونات الدم المختلفة ، من دم ، وصفائح دم ، وبلازما ، لجميع المستشفيات ، مما ينعكس دور المستشفى على المجتمع ككل وليس لتغطية إحتياج المستشفى فقط ، علماً أن تغطية الإحتياج الهدف الرئيسي ، لأنَ لدينا مرضى في عدة أقسام تحتاج إلى كميات كبيرة من الدم .

وفيما يخص الصفائح الدموية أهميتها تكمن بصفة دائمة وخصوصاً لمرضى السرطان ، والإشكالية الوحيدة فيها لا يمكن الإحتفاظ بها في بنك الدم لفترة طويلة ، نسبة صلاحيتها خمسة أيام تقريباً ، لذلك عليها إحتياج عالي ، فيتطلب وجود متبرعين بصفة دائمة ومتواصلة ، والتبرع بالدم مهم ولكن التبرع بالصفائح الدموية مهم جداً ، وهذا متوفر في مستشفى الملك فيصل التخصصي والأبحاث .

وفي ختام الحملة تم توزيع الهدايا المقدمة من قائدي فريق الدراجات النارية على المرضى وألتقاط الصور التذكارية ..

رئيس التحرير

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: