احتفال قنصلية فرنسا باليوم الوطني بجدة

مشاري الوسمي- جدة

احتفلت قنصلية فرنسا في جدة باليوم الوطني لها، بحضور مدير عام وزارة الخارجية السفير. جمال بالخيور ، وعدد من رجال الأعمال. يتقدمهم رجل الأعمال عماد المهيدب ، محمد الفضل ، مازن بترجي والقناصل المعتمدين في جدة وعدد كبير من الشخصيات المجتمعية.

وبدأت مراسم الإحتفال بالسلام الوطني الفرنسي، والسلام الوطني السعودي . وألقى قنصل عام فرنسا السفير مصطفى مهراج كلمة قال فيها .

إن 14 يوليو هو يوم عيد وأؤكد لكم أنّنا نحرص على أن يُحترم هذا التقليد. لكن قبل الإنتقال إلى الجزء الإحتفالي من هذه الأمسية، أودّ أن أذكّر بأبرز الأحداث التي تركت أثرها على العلاقات الثنائية الفرنسية السعودية خلال الأشهر الماضية. مشدداً التأكيد على التعاون الممتاز بين بلدينا وخاصة في المجال الإقتصادي والمجال الثقافي والدفاع.

ولفت القنصل مصطفى مهراج أن المملكة العربية السعودية إختارت فرنسا وهي الوجهة السياحية الرائدة وبلد ذا ثقافة عالية لمرافقتها في تقييم وتطوير التراث السعودي الاستثنائي. إنّه شرف كبير لفرنسا أن تتعاون مع المملكة العربية السعودية لتنفيذ مشروع العلا. نأمل أن يتمّ أيضا التعاون في مشروع إعادة ترميم جدة القديمة. وأضاف لقد استطعت شخصياً أن أدرك من خلال زياراتي إلى منطقة تبوك وأبها ونجران وجيزان وجزر فرسان، كم أنّ التراث السعودي غنيّ ويجب تسليط الضوء عليه

فيما تمني مهراج لجميع الحضور أمسية جميلة، وطالبهم بالإستمتاع بهذه الأوقات، وقال آمل أن تكون سعيدة وودّيه. وأخيرا، أودّ أن أشكر جميع من حضر، وتحيا المملكة العربية السعودية تحيا فرنسا. بعد ذلك قام قنصل فرنسا والسفير جمال بالخيور والحضور بتقطيع الكيكة .

كما أُلتقطت الصور التذكارية، ثم استمع الحضور إلي عدد من الأغاني الوطنية الفرنسية ، وبعض المقطوعات الموسيقية.

وهنأ المستشار الإعلامي عبدالعزير الانديجاني، القنصل العام الفرنسي مصطفى مهراج وكل الفرنسيين بالعيد الوطني، متمنياً للعالم وفرنسا الأمن والسلام والنمو والإزدهار.

رئيس التحرير

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: