ورشة عمل بتأهيل إناث الدمام بعنوان الطوارئ النفسية

تركي السبيعي-الدمام

نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام ورشة عمل بعنوان ( الطوارئ النفسية ) متمثلاً بالقسم الطبي، و بالتعاون مع قسم التدريب والتطوير ، قدمتها الدكتورة. مريم بنت عادل الصالح ، لعدد من منسوبات المركز وطالبات التديب من جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل، أمس الأحد الموافق 14 يوليو خلال الفترة الصباحية .

وذلك لتوعية الموظفات وتدريبهم على كيفية التعامل مع الحالات المضطربة سلوكياً وتقديم الدعم في الحالات الطارئة. كان من أهم محاورها النبذة الموجزة عن معنى الطوارئ النفسية وأهم الحالات ، والأعراض المنذرة بالتعدي والهياج والرعاية الطبية للمرضى المتهيجيين والعدوانيين ، وطريقة الإمساك بالمريض الهائج ، وكذلك التعريف بالعزل ومعرفة أنواعه، وأيضاً التعريف بمفهوم التقييد وأنواعه. وعبرت عدد من المنسوبات عن رأيهن إن للورشة مردود إيجابي في التقليل من حدة الخوف عند حدوث أي هياج لأي مقيمة وحسن التصرف وسرعته في هذه المواقف داخل المركز.

اختتمت الورشة بتقديم شهادة شكر وتقدير للدكتورة مريم الصالح من قبل رئيسة الخدمات المساندة بالمركز. زكية آل خلف بالإنابة عن مديرة مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام. عائشة بنت علي المزيد ، وذلك على جهودها وعطائها وتقديمها الفائدة للجميع متمنين إعادة الورشة من جديد لما لها من أثر ملحوظ في توعية الكادر الوظيفي .

رئيس التحرير

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: