ورشة عمل خاصة بتطويف حجاج مؤسسة تركيا

عمر شيخ – مكة المكرمة

نظمت مؤسسة مطوفي حجاج تركيا و مسلمي أوروبا و أمريكا وأستراليا ،لقاء مع مدير مشروع التطويف المركزي بالهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف الدكتور .عثمان بن بكر قزاز .وأقيم اللقاء في قاعة السيد. جعفر جمل الليل بالمؤسسة، وبحضور مستشار المؤسسة السيد .أسامة زواوي -الأستاذ. حاتم عسيري – المشرف على التطويف المركزي بالمؤسسة – و رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية – و أستهل الدكتور. عثمان قزاز – كلمته بالحمد و الشكر لله عزوجل – كما شكر المؤسسة لعقد هذا اللقاء و الذي يهدف لخدمة وراحة ضيوف الرحمن في ظل تكامل الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام .

وأكد الدكتور. عثمان قزاز ، بأن حكومة المملكة العربية السعودية عملت منذ أن شرفها الله تعالى بخدمة الحرمين الشريفين على أن تجند أجهزة الدولة بسائر طاقاتها المختلفة لخدمة ضيوف الرحمن ، و تيسير قضاء المناسك لحجاج بيت الله الحرام .

قام مدير البرنامج بعقد أربعة لقاءات تعريفية بالبرنامج مع رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية بمؤسسات الطوافة ، و شرح طريقة الإستفادة من برنامج التطويف المركزي بالهيئة ، وأهميته ، و التعاون مع إدارته من أجل التأكد من أداء الحجاج لطواف القدوم بإعتباره ركن من أركان الحج ، و بث الوعي بين الحجاج على أهمية الإستفادة من البرنامج و الإلتزام بمواعيده ، وتزويد رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية بإحصائيات يومية عن عدد الحجاج الذين تم تطويفهم في كل مرحلة ، و آلية التواصل مع إدارة البرنامج لطلب الإستفادة من الخدمة . وفي ختام اللقاء فتح باب الحوار و المناقشة مع رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية.

رئيس التحرير

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: