غادة طنطاوي لقناة RT Online؛ المملكة تحكم منذ ٨٨ عامًا و لن نحسن صورتنا لأي جهة أو منظمة.

مشاري الوسمي، موسكو

استضافت قناة RT Online رئيس تحرير مجلة جولدن بريس الكاتبة السعودية، غادة ناجي طنطاوي للحديث عن التعديلات الجديدة على نظام وثائق السفر للنساء في المملكة العربية السعودية ..

وفِي سؤال لها عن كيفية إعطاء هذه التعديلات مزيداً من الحرية للمرأة و تقبل المجتمع لهذه الخطوة، أجابت قائلة؛
” التعديلات الجديدة من ضمن أهداف رؤية للمملكة لتعزيز مكانة المرأة و منحها صلاحيات أكثر مما ينعكس ايجابيًا على المجتمع ، فلكل مرحلة دساتير و تشريعات و المجتمع غالباً يرفض بعض القرارات في البداية حتى تقع الأمور في نصابها الصحيح.

20190802_213729

و أوضحت طنطاوي أن هذا القرار جاء بعد معوقات و مشاكل و اجهتها بعض الموهوبات المبتعثات اللاتي عانين من منع ولي الأمر من السفر، و ردًا على أحد الضيوف المشاركيين أبانت بأن السعودية بهذه التعديلات لا تحاول أن تحسن صورتها أمام أي جهة أو منظمة، فالمملكة تحكم بهذه الطريقة منذُ ٨٨ عامًا بنفس المنهاج، الفرق الآن أننا في زمن ولي عهد شاب لديه رؤية ثاقبة، و نعيش في عصرٍ ذهبي بطموحٍ غير مسبوق في من سبقوه بولاية العهد ، فهو صاحب الفضل بأن المملكة الآن في الصفوف الأولى مع الدول الرائدة لأنها تمتلك الكوادر الشابة، الطاقات، المادة وتمتلك حضورًا قوي في المشهد السياسي.

20190802_213946

و في نهاية اللقاء أكدت الكاتبة غادة على أن التعديلات لن تؤثر سلباً على من تربت في بيئة تسودها القيم الدينية، و أن المرأة السعودية حالياً سعيدة بما أُضيف لها من حقوق و أنها تتوقع أن ترى سيدات سعوديات بحقائب وزارية قريبًا.
وقد كان لطنطاوي تصريحًا سابقًا لوكالة سبوتنيك الروسية على نفس المحاور.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: