تنافس بين الشركات السعودية ونظيراتها البريطانية في القطاع الصحي

جدة – شيخة الحارثي

رصدت غرفة جدة التنافس بين الشركات السعودية ونظيراتها البريطانية وذلك خلال اللقاء الذي جمعهم بالغرفة اليوم “الأحد” بحضور نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة خلف بن هوصان العتيبي وعضوي مجلس الإدارة عبدالله بن دبيس الحارثي ، وماجد بن مخضور الصحفي ورئيس الوفد الصحي البريطاني ستيف جرام وعدد من المهتمين بالاستثمار وتنمية الشراكات بين البلدين .

وركز اللقاء الذي يأتي انطلاقاً من عمق العلاقات الثنائية التاريخية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة ، وخاصة في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والصناعية ، على الاستثمار في القطاع الصحي الذي يشهد غزارة من الفرص الاستثمارية التي يمكن توظيفها في سوق البلدين الصديقين ، بهدف دعم التبادل التجاري ونمو الاستثمارات المشتركة وأعداد المستثمرين إضافة إلى إيجاد فرص جديدة للمستثمرين .

وتطرق اللقاء لعدة مجالات منها : الرعاية الأولية ، ومقدمي خدمات الأشعة والمختبرات ، والحلول الرقمية والتكنولوجية المبتكرة ، والمشغلين السريريين ، والأدوية والأجهزة الطبية الخاصة بالأورام ، إضافة إلى إعادة التأهيل والرعاية المنزلية طويلة الأجل ، والحلول المتعلقة بمرض السكري مع عرض التجارب الطبية والمكملات الغذائية .

بدوره أكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة خلف بن هوصان العتيبي على أن استضافة الغرفة بين جنباتها الوفود التجارية من مختلف أنحاء العالم ، والمسؤولين ، وصانعي القرار التجاري والاقتصادي وأصحاب وصاحبات الأعمال ، ينبثق من حرصها على إقامة شراكات فاعلة مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص في هذه الدول .

في حين شهد لقاء وفد الصحة البريطاني ، ضمن برنامج أعماله لقاءات B2B بين الشركات السعودية ونظيراتها البريطانية ، مما يلعب الدور الكبير في استشراف الفرص وبحث غزارة المشروعات الاستثمارية التي يتميز بيها السوقين السعودي والبريطاني .

رئيس التحرير

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: