مدني مكة ينفذ خطة السلامة والإنقاذ والطوارئ أثناء هطول الأمطار

عمر شيخ – مكة المكرمة .

أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد. نايف الشريف – أن الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة و على إثر الأمطار التي هطلت مساء اليوم الأحد الموافق السابع من شهر صفر للعام :- ( 1441 ) – هـ -على معظم أرجاء العاصمة المقدسة ، وكانت من متوسطة إلى غزيرة وتركزت شدة الامطار في الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية للعاصمة المقدسة.

حيث تم تطبيق خطة تنفيذ تدابير الدفاع المدني في حالات الأمطار حيث تم نشر فرق الإنقاذ ودوريات السلامة والمعدات المساندة في الميادين والمواقع المحددة مسبقا احترازيا ، ” وتم تمرير البلاغ للجهات المعنية للإستعداد والتهيؤ و تشغيل غرفة التنسيق بتواجد مندوبي الطوارئ لدى الجهات ذات العلاقة ، وقد تمت مباشرة بلاغات إحتجاز داخل تجمعات للمياه جرى التعامل معها في حينه وكذلك حدوث عدة التماسات كهربائية تم تأمين الخطورة حيالها والتعامل معها من قبل جهات الاختصاص ولم ينجم عن الحالة المطرية اي إصابات ولله الحمد .

وتهيب المديرية العامة للدفاع المدني بالأخوة المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر والإبتعاد عن مجاري الأودية وتجمعات المياه والإبتعاد عن الأجسام المتحركة والغير ثابتة عند هبوب الرياح ومراعاة إحتمالية حدوث جريان للسيول المنقولة والإبتعاد عن مسارها راجين السلامة للجميع .

رئيس التحرير

رئيس التحرير

%d مدونون معجبون بهذه: