آل الشيخ الرجل المناسب في المكان المناسب..

غادة ناجي طنطاوي
رئيس التحرير

لطالما سمعنا مقولة الرجل المناسب في المكان المناسب، لكن في نظري لم تتحقق هذه المقولة و لم نراها حقيقةً كالفجر الا عندما تولى معالي المستشار تركي آل الشيخ مهام هيئة الترفيه، ما فعله يفوق الوصف..اقترب الشتاء و بدأ معه موسم الرياض الترفيهي، لوهلة تمنيت أن أكون من سكان مدينة الرياض، فالجو رائع و جميع الفعاليات جديدة، منوعة و تناسب الصغار و الكبار، العائلة و الأفراد.

لكن ما يذهلني حقًا.. تلك الأبواق الناعقة المعترضة على كل جديد برغم جهود معالي المستشار الملحوظة.. تارةً بحجة الدين و الإختلاط، و تارةً أخرى بحججٍ واهية من العدم، ليس لها أساس، اخترعها البعض فقط لغرض التشويش و اثارة الشغب.. ولم أستطيع أن أفهم أي سبب من أسباب الإعتراض بالرغم من نفاذ تذاكر الفعاليات بسرعة فائقة، و بالرغم من أن تلك الفئة المعترضة تبحث حثيثًا عن حضور نفس الفعاليات في مدينة دبي.. سبحان الله أمرهم عجيب..!!أصواتهم قلة لكنها كالطبول الفارغة تحدث ضجيجًا عالٍ.. و الدليل على صحة كلامي نسبة الحضور المبهر لفعاليات الموسم و فرحة الأطفال و العوائل.

قديمًا كان الجميع يسارع للسفر خارج البلاد بحثًا عن وسائل الترفيه، الآن أصبحت جميعها متوفرة، متنوعة و ميسرة لجميع طبقات المجتمع باختلافها. أكثر من مائة فعالية تشهدها العاصمة وسط تناول ثقافي اجتماعي و اقتصادي مميز أبرزته وسائل الإعلام المختلفة في سياق تحويل الرياض إلى وجهة سياحية عالمية على مدار 70 يومًا تزدان فيه الرياض بهجةً و فرحًا.

شكرًا معالي المستشار على جهودك التي لا ينكرها الا جاحد جاهل، شكرًا على اهتمامك، شكرًا لأنك أعطيت الفرصة للجميع حتى يستمتع وسط أهله و أطفاله دون أن يتكلف مشقة مصاريف السفر خارج البلاد.. و الأهم من ذلك، شكرًا لأنك فتحت لبلادي بوابة العالمية حتى نقف شامخين في الصفوف الأولى..20190929_093656

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: