مثير للجدل..

الكاتبة/ منى السويدان، جولدن بريس
monass2015@

في احدى محاضراتي، بدأت بطرح موضوع أثار الجدل بين الحضور..!! و كان هناك دكتور حاضر لتقييم المحاضرة، وبعد ان اشتد الحوار، و قد بدى علي الخوف.. اقترب مني الدكتور و همس في أذني.. لا تخافي..!! ما يثير الجدل هو ما ينجح و يترك بصمة لا تُنسى لهم و ايضاً لكِ ..

اعتقدت بأن الدكتور يهدىء من روعي كي لا أفقد حماسي لإكمال المحاضرة .. أدركت بعدها بأن تلك المحاضره كانت بصمة جميلة لي و للحضور ..

وهذا ما يحصل حاليًا في بعض البرامج، الكتب، الأفلام و مع بعض الأشخاص. برنامج “طاش ماطاش” أثار الجدل كثيراً ومازلنا نُعيد حلقاته مراراً وتكراراً، “رامز جلال” أثار الجدل من خلال ما يقدمه..و الغريب، في كل حلقة لرامز يصبح ترند “رامز و ضيفه”..!! وكما كشف مازن حايك المتحدث الرسمي لقنوات mbc، أن البرنامج حقق ملايين المشاهدات في فترة وجيزة، وهكذا يحصل ايضاً مع “مخرج ٧” و “أم هارون”

كم من شخص أصبح لديه الفضول لمعرفة سبب الجدل حول برنامج، فيلم، مسلسل، كتاب أو شخص ؟! وكم من شخص يثير الجدل حول اي موضوع بهدف الدعم له !؟ ..

كم من كتاب لا يحمل محتوى مفيد أثار الجدل و ازدادت نسبة مبيعاته؟؟ كم من شخص لا يقدم محتوى و ليس له هدف اثار الجدل و ازداد عدد متابعيه؟؟ وكم من البرامج أو المسلسلات أثارت الجدل و زاد عدد مشاهدينها فقط لمجرد الفضول! ..

أدركت مؤخراً أن ما تريده ان ينجح دعه يثير جدل الاخرين و سوف يرى النور .. كما أشار كيفين سميث “المثير للجدل مثير للاهتمام وذكي” وقالوا عن الشاعر نزار قباني أنه مثير للجدل، وصفوا قصائده بالفجور لما فيها من وصف، وقد بلغ القمم في قصائده.

والقائمة تطول ولو ذهبنا نستقصي هؤلاء لطال المقال بما لا يستوعبه مقال . .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: