سجى كمال أول لاعبة سعودية في موسوعة جينيس

عبرت سجى كمال وهي أول لاعبة سعودية تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لمشاركتها في مباراة كرة قدم عام 2017 على أعلى قمة جبل “كيليمانجارو” وهو الجبل الأكثر ارتفاعًا في أفريقيا، عن أمنيتها بتكوين منتخب سعودي نسائي رسمي لكرة القدم لتمثيل السعودية في البطولات الدولية.

كما عبرت كمال البالغة من العمر 30 عاما وتعد كذلك أول فتاة سعودية تحترف كرة القدم بنادي آرسنال الإنجليزي عام 2013، عن رفضها فكرة أن تكون كرة القدم مخصصة للرجال فقط، مطالبة بتصحيح هذه النظرة المغلوطة، ومعبِّرة عن أسفها لعدم وجود احتراف رسمي للفتيات السعوديات في كرة القدم.

كما لفتت في تصريحات صحفية إلى وجود كثير من المنتخبات النسائية في دول عربية وإسلامية للاعبات يرتدين الحجاب كالأردن وأفغانستان، قائلة: “أكثر نقد كان يوجَّه لهن أن كرة القدم رياضة للرجال فقط، ولا تصلح للنساء.. أنا أرى أن هذه الفكرة غلط، وأحب أن أغيرها”.وأضافت: “أول بطولة لعبتها كانت عام 2006 في أمريكا، إضافة إلى مشاركاتي الأخرى مع فريق سعودي في ميلان وإسبانيا، ورفعنا من خلالها العَلَم السعودي، لكن ليس لدينا تمثيل رسمي من خلال منتخب سعودي نسائي”.

وقالت عن بداية تجربة احترافها في نادي أرسنال الإنجليزي: “كانت من خلال مدرسة أرسنال في البحرين، ثم سافرت بعدها إلى بريطانيا مع لاعبة من غانا، تسكن بالسعودية، وخضنا تمارين ومباريات تجريبية عدة”.

ولفتت كمال إلى أنه يوجد في السعودية العديد من الفرق النسائية لكرة القدم، منها 3 في الشرقية، و6 في الرياض، وفريق في جدة، مشيرة إلى أنها تميل إلى اللعب في مركز الهجوم، وتفضل متابعة المحترف الهلالي جوميز.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: