العوض..

بقلم/ إيمان هويدي، جولدن بريس

العوض..كم هى جميلة تلك الكلمة، كلمة من خمسة أحرف فقط ولكن لها مفعول السحر..!! السحر في مداواة الجراح وشفاؤها فى نسيان الماضى بكل الآمه..فى رؤية الحياة بنظرة تفاؤل جديدة.

يأتى العوض بطرقٍ كثيرة ومختلفة…كم قصة حب جميلة او تعيسة انتهت بأسبابٍ مختلفة.. سواءً بإرادتنا أو غيرها، وكنا نعتقد انها نهاية الحياة..وأن الألم لن ينتهى، ولن تلتئم جراحنا..وسيظل القلب به غصة..!! ولكن الله عوضنا وبعث لنا حبًا كالبلسم لقلوبنا الجريحة، بخيوطٍ من حرير، بشخصٍ يأتى من وسط الغيوم، لينسينا كل ما سبق، ويجعل قلوبنا تنبض من جديد…كم من صديقٍ تحول الى غريب، واحيانًا إلى عدو، فيعوضنا الله بصديقٍ آخر، يصبح بمثابة الأخ اذا لم يكن أكثر فننسى به خيبة آمالنا. كم من أحلامٍ علَّقنا عليها الكثير من الآمال و فشلت..!!فعوضنا الله بأحلامٍ أخرى تحققت و نجحت نجاحًا فاق كل التوقعات..كم من الأوجاع، خيبات الأمل، الغدر والخيانة و كان العوض جميل في نهاية المطاف..!!

أمثلة العوض كثيرة وجميلة…ليس شرطًا أن يكون العوض فيما ذهب بما يعادله، فعوض المرض يأتى فى أبناءٍ أصحاء سالمين معافيين..عوض الصبر يأتى برزقٍ واسع..قلة الرزق تأتي بالسعادة وراحة بال..ولي مثلٌ فى والدتى التى داهمها المرض اللعين، فاحتسبته عند الله، كانت جلسات العلاج الكيماوي و الإشعاع مصدر قلقٍ لها..سيقع شعرها الطويل الحريرى الذى كان في سواد الليل، والغريب في الأمر أنه كان ينمو بغزارة، مما أوقع معظم الأطباء فى حيرةٍ من أمرهم. كانت أمي دائمًا تضحك، وتقول ذلك عوض الله عن فترة مرضي..أسأل الله ان يتغمدها بالصحة و يلبسها ثوب العافية.

و بالرغم من كل ذلك، فهناك أشياء لا تعوض..!! مثل حالات الوفاة، لكن الله يرزقنا بأمورٍ مختلفة تنسينا ما حدث، فيسبغ علينا نعمة النسيان، السكينة والصبر …دائمًا انتظروا العوض من الله.. فالله رحيمٌ بنا ولا ينسى عباده، يعرف أننا أمامه بلا حولٍ ولا قوة، وذلك يجعلنا متيقنين أن بعد ليل الشتاء القارص و لياليه الممطرة، سيأتى الغد بشمسٍ دافئة وبكل شئ جميل.
و تذكروا بأن العوض الذى يأتى من الله مهما تأخر..يأتى مذهلاً..مباركًا…جابرًا.

انتظروا عوض الله فهو دائمًا أقرب مما تتخيلون..!!

_________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

فيسبوك

https://www.facebook.com/GOLDENPRESS2030/

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: