ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشوكولاتة يوميًا

لاشك أن فكرة تناول الشوكولاتة بصورة يومية هي فكرة مغرية بالنسبة لكثيرين، فهي من الأطعمة المبهجة للروح والنفس، ولذلك أسبابها العلمية المثبتة والمعروفة، هي التي تجعل الملايين حول العالم من عشاقها يتناولونها على الدوام دون كلل أو ملل.

إن تناول الشوكولاتة بشكل يومي يساعد على خفض ضغط الدم، إذ إنها تحتوي على مواد كيميائية تعرف باسم “الفلافونويد” – توجد في الكاكاو – وبت بأنها قد تحد من ضغط الدم. وقد يساعد في منع الالتهابات، خاصة الأنواع المزمنة، التي تتسبب بتلف الخلايا، وهو ما يترتب عليه الإصابة بمشكلات كبرى من ضمنها السكري، التهاب المفاصل والسرطان.كما أنه يساعد على حماية البشرة من تأثيرات الشمس الضارة، حيث تبين من دراسة أجريت عام 2009 أن من يتناولون الشوكولاتة الداكنة الغنية بمركبات الفلافونيل كل يوم سيوفرون بذلك حماية لبشرتهم من أشعة الشمس.

تناول الشوكولاتة بشكل يومي أمر يساعد على تحسين الذاكرة وتنشيطها، حيث وجد باحثون من جامعة لوماليندا أن تناول الشوكولاتة، وخصوصا الداكنة، يساعد على تعزيز الذاكرة في غضون 30 دقيقة فقط من تناولها.و لكنه قد يتسبب في إضعاف العظام، وهي النتيجة التي توصل إليها باحثون من كلية الطب وعلم الأدوية التابعة لجامعة غرب استراليا عام 2008.

تناول الشوكولاتة بشكل يومي قد يساعد على درء خطر الإصابة بالاكتئاب، وهي النتيجة التي توصل إليها باحثون أمريكيون عام 2009، بعد اكتشافهم أن الشوكولاتة الداكنة قد تحد من خطر الإصابة بالاكتئاب.كما أنه يمد الجسم بمضادات الأكسدة المفيدة لصحة القلب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: