الكاريزماتي..

منى السويدان، جولدن بريس

نائب رئيس التحرير

monass2015@

أطلب من الأشخاص تسمية شخص يجدونه جذابًا، غالبًا ما تكون الأجوبة متوقعة..جيمس بوند أو جورج كلوني، وربما سيذكرون أوبرا وينفري. بيل كلينتون أو شخصية تاريخية، مثل د.مارتن لوثر كينغ جونيور، غاندي و مالكوم اكس.ثم اطلب من نفس الأشخاص أن يصفوا في بضع ثوانٍ فقط ما الذي يجعل هؤلاء جذابين جدًا، هنا تكمن ماهية الكاريزما بالضبط في نظر كل واحد منهم ..

اليوم أي شخص لديه حضور، يلفت الإنتباه عندما يدخل مكاناً يقال إنه يمتلك كاريزما، هذه الأنماط لا تشير إلى المعنى الأصلي للكلمة. وصف الإغريق القدماء الكاريزما بأنها “هبة النعمة” وهي صفة ملائمة إذا كنت تعتقد أن المحبة هي سمة منحها الله تأتي بشكل طبيعي.

الكاريزماتيّون، لديهم خصائص جذابة، قوية تبرز من خلال إيمانهم بأنفسهم، صفاءهم و طمأنينتهم التي تشع دون جهد. عادةً ما يكون الكاريزماتي مفعماً بالحياة، مليئاً بالطاقة مظهره مظهر عاشق، كما حصل مع الجنرال ڤاندام مع نابوليون بونابرت، عندما قال “إن ذلك الرجل الشيطان يمارس عليّ سحراً لا أستطيع تفسيره حتى لنفسي، و إلى درجة أصبح معه على وشك أن ارتعد في حضرته مثل طفل، مع أنني لا أخاف شيئاً و لكن بوسعه أن يجعلني أمرّ في ثقب الإبرة لأرمي نفسي في النار.

هذا هو جوهر الكاريزما..!!عاطفة طاغية تعبّر عن نفسها من خلال إيماءاتك و نبرة صوتك.

معظمنا عبارة عن مزيج من شيطان و ملاك، نبيل و وضيع، نقضي حياتنا في محاولة قمع الجانب المظلم قلةٌ منّا تستطيع ان تطلق العنان لكلا الجانبين، لكننا نستطيع ان نصل لدرجة أقل من الكاريزما، حين نتقبل هفواتنا ولا نزعج من طبيعتنا المعقدة، انت لا تملك إلا ان تكون أنت..!! ما يجذبنا نحو الحيوانات وان كانت وحشية، أننا نراها جميلة، لا يخامرها الشك إزاء ذواتها و قدراتها، وتلك الخاصية ساحرة. كلما بدوت أقل تقيّداً كان أثرك أكثر مغناطيسيّة. الكاريزما هي بريق في الأشخاص لا يستطيع المال شراؤها، طاقة غير مرئية ذات تأثيرات مرئية، يمكنها أن تلهم الاخرين.

عادةً ما نرى القادة يستثمرون في الأشخاص الذين لديهم كاريزما فقط، فالكاريزماتيون محبوبون ليس فقط لأنهم يستطيعون رواية قصة جيدة، بصرف النظر عن كونه فكاهيًا وجذابًا، هم قادرون على الحد من التشتت، وترك أولئك الذين يتفاعلون معهم يشعرون وكأن الوقت قد توقف فكانوا كل ما يهم…

لذلك لا تحاول أن تتابع ما بدأه كاريزماتي، اذهب في اتجاه جديد من خلال كونك صريحاً و جدير بالثقة، تستطيع أن تولد نوعاً خاص بك من الكاريزما، تلك الطريقة التي تدبّر من خلالها هاري ترومان ليس ان يثبت وحسب إزاء إرث روزفلت بل أن يؤسس ايضا نمطه الخاص من الكاريزما..

_________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

فيسبوك

https://www.facebook.com/GOLDENPRESS2030/

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: