لوزان تحتل صدارة المدن الجميلة في العالم..

منى السويدان – جولدن بريس .

تم تسمية عاصمة فود الخلابة مؤخرًا كـ “أفضل مدينة صغيرة في العالم” في مؤشر المدن الصغيرة لمجلة Monocle، والتي صنفت واحتوت على أفضل 25 مدينة صغيرة يقل عدد سكانها عن 200 ألف نسمة. تصدرت لوزان الرسم البياني لشبكة النقل العام، والتوقعات العالمية، والتنوع السكاني، والبيئة الطبيعية وعوامل أخرى.

تقع لوزان في المنطقة الفرنسية بسويسرا وهي نابضة بالحياة وتجمع بين الحياة الحضرية مع سهولة الوصول إلى الطرق والمواقع ذات المناظر الخلابة في جميع أنحاء المنطقة. تجذب ديناميكية لوزان وتراثها الثقافي والرياضي وثروة الطهي والبنية التحتية الفندقية عالية الجودة الزائرين من جميع أنحاء العالم وتفسح المجال لقضاء عطلة مثالية في المدينة. فيما يلي 8 أشياء تجعل من لوزان مدينة صغيرة رائعة.

مدينة لوزان القديمة مليئة بالشوارع المثالية للصور والمباني الملونة. ويمكن أن يكون استكشاف شوارع لوزان تمرينًا جيدًا. ابدأ من الأعلى في موقع العصور الوسطى الواقع في البلدة القديمة للمشاة وشق طريقك عبر التل الذي يمتد إلى محطة القطار الرئيسية حيث هناك العديد من الجسور والمصاعد والسلالم المتحركة لمساعدتك على شق طريقك صعودًا وهبوطًا على التلال.

لدى لوزان الكثير لتقدمه من السلع المحلية إلى الرفاهية الدولية. يعود تاريخ Place de la Palud إلى القرن التاسع، وهو الميدان الرئيسي في مدينة لوزان القديمة، محورها الرئيسي نافورة العدل، أقدم نافورة في لوزان. ويقام سوق المزارعين التقليدي في البلدة القديمة كل صباح أربعاء وسبت حيث تجد كل شيء من الهدايا التذكارية والاكتشافات الفريدة إلى الأطعمة الشهية. هناك أيضًا مزيج رائع من العلامات التجارية الراقية والمتاجر القديمة. تقع البوتيكات المستقلة في شارع Rue Martery الذي يعد مكانًا مميزا للاكتشافات الفريدة ونوع مختلف من تجربة التسوق.

يشير Art Brut إلى أشكال فنية غير تقليدية في لوزان. يمكن مشاهدة بعض أكثر المجموعات غرابة في العالم في Collection de L’Art Brut. وهذا يشمل أعمال جان دوبوفيه نفسه، ممزوجة بالمجموعات الفنية من جميع الأنواع. تضم المجموعة أكثر من 70000 قطعة من 1000 فنان، مما يجعل هذا المتحف في لوزان أفضل مجموعة في العالم من Art Brut. يمكن للزوار قضاء ساعات في جميع الطوابق الأربعة من المجموعة الدائمة للمتحف والتي تشمل اللوحات التي رسمها أصحاب الهمم والنزلاء، والأعمال الفنية، واللوحات المختلفة، والنحت، والأقنعة. تتغير المعارض المؤقتة وتقوم باتباع موضوعات مختلفة تفسر الفن وتستكشف العملية الإبداعية.

_________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

https://twitter.com/press_golden

فيسبوك

https://www.facebook.com/GOLDENPRESS2030/

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: