8 مهارات تسهم في تمكين مستشاري المستقبل

شيخة الحارثي جدة .

عددت كوتش الأعمال المستشارة لميس محمد باكودح مؤسس بصمة استدامة لتطوير وإعادة تأهيل وهيكلة العمليات أهم 8 مهارات لمستشاري المستقبل والتي تشمل المصداقية والاحترافية والالتزام والكفاءة فضلاً عن مهارات الاتصال والتواصل وحل المشكلات والتفكير الإبداعي والتنظيم وإدارة الوقت.

جاء ذلك خلال دورة تدريبية قدمتها بعنوان “مهارات استشارية لمستشاري المستقبل” نظمتها جروجين للاستشارات ضمن برنامج ساعة مع خبير.

واستعرضت الدورة التدريبية أهمية اتسام المستشار بالخبرات والعلم والثقافة والمهارة التي تؤهله لان يكون شخص محترف في رصد احتياجات عميله وإيجاد الحلول المبتكرة له وأن يترجم رؤية العميل وأهدافه الى مخرجات تحقق الغاية.

وقدمت المستشارة لميس باكودح عدد من التوصيات من أبرزها التركيز على بناء العلاقة مع العميل، وإعطاء الانطباع بالاهتمام والحرص والاحترافية، فضلا عن اتباع معايير الجودة  في الاستشارات المقدمة، والاهتمام بالحوكمة ومبادئها وأركانها وركائزها ومحاورها.

كما شددت الدورة على أهمية الاطلاع على أهم وأحدث الأدوات والمنهجيات في مجال اهتمام المستشار، والاستفادة من أفضل ممارسات الشركات الكبرى العالمية والاطلاع على التقارير الصادرة عنهم بهدف رصد ودراسة تجاربهم ومخرجاتهم.

واختتمت الدورة على التأكيد بضرورة الاهتمام بالبناء الذاتي للمستشار وخوض تجربة النموذج التجاري الشخصي و عمل التحليل الخماسي وتحويل الأهداف الشخصية لخطط بالمنهجية الذكية (سمارت).

_________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

فيسبوك

https://www.facebook.com/GOLDENPRESS2030/

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

رئيس التحرير

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: