مزاد نادي الصقور تحدٍ غير مسبوق لحماية الصقارين من السوق السوداء  

سعيد العمودي، جولدن بريس

أعاد نادي الصقور السعودي تنظيم سوق الصقور في المملكة، من خلال إقامة مزاد لها، يطلق شعلة البداية يوم السبت المقبل، ويستمر نحو 45 يوماً على أرض مهرجان الملك عبدالعزيز، في مَلهم شمال مدينة الرياض.

ويؤكد الصقارون على أن حجم مزادات الصقور في المملكة لا يعد كبيراً، على الرغم من أن هواية صيدها لها شعبيتها ومحبيها، لكنها كانت قبل تأسيس نادي الصقور السعودي بأمر ملكي في العام 2017 لا تتجاوز بضعة مزادات شمال وغرب المملكة، ويمكن وصفها بأنها تجمعات محدودة لبعض المهتمين بهذا المجال، تقام بشكل غير رسمي في بعض الأحيان.

ويسعى نادي الصقور السعودي من خلال المزاد الذي ينظمه في العاصمة إلى دعم المهتمين بالصقور، وكذلك المهتمين باقتنائها، في المملكة ودول المنطقة، من خلال توفير خيارات واسعة لمحبي هواية الصيد بالصقور، بالإضافة إلى دعم الاستثمار في الصقور كموروث أصيل، مما يثري القطاع الثقافي، ويجعل الصيد بالصقور مورداً اقتصادياً للمواطنين.

ويكثّف نادي الصقور هذه الأيام استعداده لاستقبال النسخة الأولى من المزاد، والتي ينتظرها الصقارين في كافة أنحاء المنطقة. وكان النادي قد حدد الفترة المسائية لإقامة المزاد، حيث يقام من الساعة الثامنة مساءً وحتى منتصف الليل، إذ يقام المزاد كل 3 أيام خلال العشرة أيام الأولى من فترة المزاد، ثم يقام يوماً بعد يوم بدءاً من 14 أكتوبر، في خطوة تهدف إلى تنظيم آلية بيع الصقور وشراءها.
_________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

فيسبوك

https://www.facebook.com/GOLDENPRESS2030/

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: