كأس السعودية بانتظار أفضل الجياد اليابانية والأمريكية بجوائز تبلغ قيمتها 30.5 مليون دولار

سعيد العمودي، جولدن بريس

أعلن نادي سباقات الخيل عن حصول الفائزين بسباقات الأشواط الأربعة المؤهلة في الولايات المتحدة واليابان على ضمان المشاركة في ثلاثة سباقات ضمن فعاليات منافسات “كأس السعودية”.

وقد لاقى هذا الخبر ترحيب المدرب الياباني الشهير هيديوكي موري الذي قاد فريق Full Flat للفوز في الديربي السعودي 2020 أثناء فعاليات “كأس السعودية”، وكان الجواد Mucho Gusto لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد آل سعود، والذي قام بتدريبه بوب بافرت أحد أشهر المدربين في الولايات المتحدة، قد حصل في عام 2020م على “كأس بيقاسوس العالمي”، وبعد شهر من ذلك التاريخ احتل المركز الرابع في سباق “كأس السعودية” بمضمار الملك عبدالعزيز تحت قيادة الفارس الأمريكي إراد أورتيز، بمجموع جوائز قدرها 1.5 مليون دولار.

وتزايد ارتباط “كأس السعودية” مع “جولف ستريم بارك” وسلسلة سباقات بيقاسوس الشهيرة في عام 2021م من خلال إضافة السباق على المسار العشبي لـ”كأس بيقاسوس العالمي” للفئة الأولى بجوائز قيمتها مليون دولار لمسافة 1900 متر كسباق تأهيلي للمسافات المتوسطة من فئة التكافؤ (Handicap) بجوائز تبلغ قيمتها مليون دولار للمنافسة بـ”كأس السعودية”.
وتم تنظيم أول سباق في تاريخ المملكة على مضمار عشبي معدّ خصيصاً لهذا الغرض، وفاز به Port Lions الذي تدرب في البحرين على يد المدرب فوزي ناس، وقاد الجواد الفارس الهولندي أدري دي فريس.

وسيقام سباق التكافؤ (Handicap)، يوم الجمعة 19 فبراير 2021م؛ أي قبل يوم واحد من منافسات “كأس السعودية” للخيل المصنفة 85-110. وستُجرى النسخة الثانية لـ”كأس السعودية” في نهاية الأسبوع يومي الجمعة 19 فبراير والسبت 2021، وسيعلن نادي سباقات الخيل السعودي عن أي قرارات تتعلق بالمشاركة في منافسات “كأس السعودية” من حيث احتياطات فيروس كورونا في أقرب وقت ممكن.
المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: