مذكرة تفاهم بين “نادك” و”بيور هارفست” لبناء وتشغيل البيوت المحمية الزراعية

سعيد العمودي _جولدن بريس

وقعت شركة نادك مذكرة تفاهم تستمر لمدة 150 يومًا، مع شركة “بيور هارفست” للمزارع الذكية؛ للتعاون في بناء وتشغيل ما يقرب من 6 هكتار (60,000 ألف متر مربع)، كمرحلة أولى من البيوت المحمية الزراعية ذات التقنية العالية.

ومثل “نادك” في حفل التوقيع رئيسها التنفيذي السيد “ستين فليمينغ هادسبيرج”، فيما كان الرئيس التنفيذي السيد سكاي كيرتز ممثلًا عن شركة “بيور هارفست”، اللذين التقيا بمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، في مكتبه، ومن المقرر تشغيل المرحلة الأولى من المشروع داخل مدينة “نادك” في حرض لغرض إنتاج وتوريد الخضروات والفواكه عالية الجودة إلى السوق السعودية.

وتستهدف المذكرة استخدام أنظمة “الزراعة الذكية”، التي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة في زراعة الأغذية بطرق مستدامة ونظيفة، وترشيد استخدام الموارد الطبيعية لا سيما الميه لاتخاذ أفضل قرارات الإنتاج الممكنة، بأقل التكاليف، وأتمتة العمليات الزراعيّة كالري، ومكافحة الآفات، ومراقبة التربة، ومراقبة المحاصيل، وتقديم إنتاج زراعي أكثر إنتاجية واستدامة.

كما أنها تلعب دورًا حاسمًا في تحقيق الأمن الغذائي، والحفاظ على الأراضي الصالحة للزراعة، ومواجهة تحديات التغير المناخي.
وذكر الرئيس التنفيذي السيد سكاي كيرتز ممثلًا عن شركة “بيور هارفست”، أن مذكرة التفاهم مع “نادك” تدعم تطوير الزراعة الذكية، وتحافظ على الموارد المائية، وهي أكثر كفاءة بمقدار 30 مرة من الزراعة الحقلية التقليدية.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: