الجياد السعودية تنافس في “مهرجان البريدرز كب” العالمي

سعيد العمودي،  جولدن بريس

يقف عشاق الفروسية حول العالم، على أطراف أقدامهم هذه الأيام؛ ترقباً للحدث الفروسي العالمي الكبير “مهرجان البريدرز كاب Breeders’ Cup ” الذي سيقام على أرض الولايات المتحدة، وتحديداً في مضمار “كينلاند” بولاية كنتاكي على مدى يومي السادس والسابع من شهر نوفمبر الحالي.

ويعد شوط “بريدرز كب كلاسيك” للفئة الأولى أهم أشواط المهرجان على الإطلاق؛ حيث يقام على مسافة ألفي متر للخيل ذات أعمار ثلاث سنوات وأكثر، وتبلغ جائزة الشوط الرئيسي سبعة ملايين دولار. فيما تغدو المشاركات السعودية فاعلة في الشوط الرئيسي عبر ممثل إسطبلات الأمير خالد العبدالله؛ البطل “تاسیتوس”، كما سيشارك من الإسطبل ذاته المهر “سيسكين” الذي سيخوض سباق “بريدرز كب تيرف مايل للفئة الأولى “. أيضاً ستتجه الأنظار إلى مشاركة المهرة ” برنسيس نور ” للمالك السعودي عمرو زیدان، في سباق المهرات بعمر السنتين للفئة الأولى أو ما يسمى بسباق “بريدرز كب جوفنيل”؛ كون فوزها بهذا السباق سيجعلها المرشح الأقوى للفوز بلقب بطلة مهرات عمر السنتين في أمريكا لعام 2020م.

وتستمد هذه البطولة أهميتها من كونها تستقطب أبطال العالم من كل القارات على أرض هذا المضمار العريق؛ إذ تنتمي إلى سلسلة سنوية من سباقات الخيل من الدرجة الأولى، وتديرها شركة كأس المربين المحدودة التي تأسَّست عام 1982م، وبدأت نشاطها الرسمي عام 1984م.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: