السفير الإماراتي في واشنطن يكشف سرا عن صفقة “إف-35”

متابعاتمجلة جولدن بريس .

ذكر سفير الإمارات لدى واشنطن، يوسف العتيبة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع بيني غانتس، وافقا على تصدير “إف-35” الأمريكية إلى بلاده.

وذكر العتيبة في حوار مطول مع القناة العبرية الـ”12″، مساء أمس الثلاثاء، أن تلك الموافقة جاءت بعد التطبيع بين بلاده وإسرائيل، وكذلك التفاوض مع المسؤولين الأمريكيين بدعوى الحفاظ على تفوق إسرائيل النوعي في منطقة الشرق الأوسط.

وأفاد العتيبة بأن الإمارات سعت على مدى ست سنوات لشراء المقاتلات الأمريكية من طراز “إف-35″، دون جدوى، وأدركت بلاده أن التطبيع أو “اتفاقات إبراهام” (اتفاق السلام بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين) ستكون السبب لموافقة الجانب الأمريكي على بيع المقاتلات، وقد كان بالفعل.

وشدد يوسف العتيبة، السفير الإماراتي في واشنطن، على أن بلاده تيقنت بأنه لن تتم الصفقة إلا مع الاحتفاظ بالتفوق النوعي العسكري لإسرائيل، وبأن إدارة الرئيس دونالد ترامب، ستوافق على إتمام الصفقة في أعقاب التوقيع على اتفاق التطبيع مع تل أبيب.

ولفتت القناة العبرية إلى أن الإدارة الأمريكية وافقت، فعليا، على بيع 50 مقاتلة من طراز “إف-35” إلى الإمارات ضمن إطار صفقة أوسع تتجاوز قيمتها 23 مليار دولار.

وكانت البحرين والإمارات قد وقعتا على اتفاق التطبيع مع إسرائيل، في الخامس عشر من سبتمبر/ الماضي، في واشنطن برعاية أمريكية.

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

رئيس التحرير

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: