معبر عرعر  منفذ الأخوة

د. فوزية القحطاني _جولدن بريس

جاء افتتاح معبر عرعر الحدودي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق الشقيق كتعبير عن حرص البلدين على توطيد عرى الأخوة المتجذرة بين البلدين، وتاكيدًا حقيقيًا على حرص القيادة السياسية في المملكة على توطيد دعائم العلاقات التاريخية بين الشعبين، المرتكزة على أواصر القربى والدين والمصير المشترك..

منفذ عرعر ليس مجرد محطة عبور سلع وبضائع وتنشيط اقتصاد واستثمارات فحسب، إنما هو ممر للمحبة وتجديد التلاحم بين الأخوة، وتجاوز لعوائق السياسات وتجسيد لرؤية السعودية في التواصل والتفاعل وتبادل المنافع مع دول الجوار والدول الصديقة ويحمل من الدلالات على نهج المملكة في مد جسور التعاون والتفاهم والحوار.

ربما هناك من يقول بأن القرار سيصطدم بعقبات وعراقيل تضعها قوى ومليشيات موالية لولاية الفقيه في ايران وستخلق صعوبات أمام هذه الصلات بين البلدين وهذا صحيح..!! لكن القرارات الاستراتيجية دائمًا تواجه تحديات وعراقيل، إلا أن الهدف الكبير دعم التوجه العربي للعراق وعودة هذا البلد العربي الذي يعتبر ركن ركين للأمن القومي العربي ليلعب دوره المشهود في التاريح كلاعب أساسي في المنطقة، لما يمتلكه من إرث حضاري.. ومقومات القوة تدفعنا إلى المثابرة والإصرار على الصبر وتجاوز جميع العراقيل بهمة القيادة ورغبة الشعب العراقي الطيب الذي عبر ويعبر في كل يوم في ساحات العراق عن رفضه القاطع لسياسات إيران واحراق مقرات ذيولها في مدن الجنوب العراقي..

هؤلاء العرب الأقحاح الذين يتطلعون نحو اخوتهم العرب في أرض العروبة ويصفون شرقهم بشرق الشر.. نحن أمام لحظة فارقة وتحول كبير لربط البلدين بمصالح مشتركة واستثمارات وتسهيل بعض الاجراءات الادارية لتشجيع التواتر بين الأشقاء وافشال برامج إيران في الهيمنة وتفتيت المنطقة..

مثلما تقول العرب جارك القريب ولا اخوك البعيد..نعم مرحبًا بالأخ القريب والجار الأقرب..

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: