وجهة نظر..

سامر الهذلي_جولدن بريس

“الشعب العربي شعب استهلاكي غير منتج” هذه المقولة كانت الشرارة التي أطلقها أحد أعضاء عزبتنا المتواضعة. لا أخفي عنكم أننا في هذه العزبة نناقش قضايا الأمة بشكل مستفيض ثم ينتهي نقاشنا عند حضور صحن (الكبسة).

لم ينفك عقلي عن التفكير في هذه المقولة كثيراً ، هل نحن نستهلك فقط دون أن ننتج ؟. بعد تفكير مطول و أخذ و رد بيني و بيني اهتديت إلى أهم صفة تميز العرب و أهم صفة تميز الغرب – من وجهة نظري المتواضعة التي لا تقدم ولا تؤخر في الأمر شيئاً..!! و هي أن العرب هم شعب الكلمة و الغرب هم شعب الخيال.

سأركز في حديثي عن الشعب العربي كوني أحد أفراد هذا الشعب العظيم. العرب منذ قديم الأزل كان أحد أهم أسلحتهم هي الكلمة، و يقال في الأثر أن في الحروب كان الهجاء يستخدم  كسلاح لإرهاب الخصم و تثبيط عزيمته. و في تراثنا الإسلامي نجد أن أعظم معجزة أنزلت على خاتم المرسلين صلوات ربي عليه هي القرآن الكريم. أما في عصرنا هذا، فنحن نتبع خطوات أجدادنا. لا زلنا شعب الكلمة و لكن أصبحت الكلمة جوفاء فارغة. لا تحمل في طياتها أي معنى أو مقصد عظيم.

كمثال على ذلك، في عزبتنا الموقرة يعمل التلفاز طوال جلستنا، و أعتقد هذا ما سبب ضغطاً على شركة الكهرباء فرفعت الأسعار. قناة واحدة طيلة جلستنا لا نبدلها. يُعرض فيها أحد برامج ( التوك شو ) و الذي يستمر لمدة ثلاث ساعات على الأقل. ليس لدي اعتراض على مدة البرنامج، و لكن هل يعقل أن تناقش قضية ارتفاع أسعار طبق البيض لمدة ثلاث ساعات ؟!. أعتقد أننا ينبغي أن نتغير لنصبح شعب خيال بدل أن نمضي عمرنا كشعب كلمة.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: