إدارة سينمانا للفيلم العربي تفتح باب المشاركة في النسخة الثانية

رولا بالحمر، جولدن بريس

بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى لمهرجان “سينيمانا للفيلم العربي” والذي نظمه الاتحاد العام للفنانين العرب من خلال فرعه بسلطنة عمان عبر المنصة الالكترونية العام الماضي، أعلنت إدارة المهرجان عن فتح باب المشاركة في مسابقته الثانية، وقررت إدارة المهرجان أن يكون باب التنافس بين المبدعين العرب في ثلاثة تصنيفات وهي ” الفيلم التسجيلي القصير” و” الفيلم الروائي القصير ” و”أفلام الكارتون”.

وفي هذا الصدد، أكد نائب رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب مدير مهرجان سينيمانا الثاني للفيلم العربي المخرج د. خالد الزدجالي في تصريح صحافي أن إدارة المهرجان قد اختارت أعضاء لجنة التحكيم للفئات الثلاثة التي يتم التنافس بينهم واعضاء لجان التحكيم هم :
لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية القصيرة تتكون من الكاتب والناقد د. عبدالله ابو عوض” المغرب” ، المخرج التقي عبدالحي صالح ” موريتانيا” ، المخرج فطيس بقنة ” السعودية” ، المخرج فايق جرادة ” فلسطين”. أما لجنة التحكيم للفيلم الروائي القصير فتتكون من : الفنانة والإعلامية مادلين طبر” لبنان”، الفنانة شمعة محمد ” سلطنة عمان”، المخرج خميس مجدلاوية” الأردن”، الفنانة والمنتجة خدوجة صبري” ليبيا”. بينما لجنة التحكيم لأفلام الكارتون تتكون من: المخرج والأكاديمي الاستاذ محمد غزالة ” مصر” ، مخرج وصانع افلام انيميشن يوسف البقشي، المخرج السينمائي د.مصطفى الشوكي” العراق”، المخرج والكاتب عبدالله البطاشي” سلطنة عمان”.

وشكر الزدجالي جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والمواقع الإخبارية في مواقع التواصل الإجتماعي لتعاونهم اللامحدود في دورة المهرجان الأولى، واصلاً شكره للمستشار الإعلامي للمهرجان د.عمر الجاسر ولمدير المركز الإعلامي الصحفي القدير مفرح الشمري على تواصلهم الدائم مع وسائل الاعلام وتزويدهم بأخبار الدورة الثانية للمهرجان في ظل الظروف الإستثنائية التي يعيشها العالم بسبب جائحة الكورونا.

وعن شروط مسابقة المهرجان ذكر د.خالد الزدجالي أن هناك عدة شروط يجب الإلتزام بها عند الرغبة في المشاركة في المسابقة وهي :

أن يكون العمل من إخراج كوادر عربية ، ويمكن للمخرجين العرب في المهجر المشاركة في المسابقة بإسمهم.

– المشاركة في الأفلام القصيرة
أن لا تتجاوز مدة الفيلم 3 دقائق، وأن يكون الفيلم حديث الإنتاج
وأن يتم التصوير بجودة عالية حتى يندرج الفيلم تحت تصنيفات الفيلم الروائي القصير، الفيلم التسجيل و الأفلام المتحركة (Animation)

ترسل الأفلام على شكل رابط يمكن تنزيله من أي موقع
Google Drive-Vimo-YouTube. وتمنح الجوائز لأفضل فيلم روائي قصير، أفضل فيلم تسجيلي قصير، أفضل فيلم رسوم متحركة Animation.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: