لمعة السريرة بعين قريرة

الكاتبة/ سحر الشيمي، جولدن بريس
‏sahar_shimi@

جُبل الإنسان على جذب أنظار الخلق بلمعته الظاهرة وحبه للمدح والمحامد بين الناس .. وهذا من الخصال المحمودة إذا كان ظاهره يطابق باطنه، يقول ابن عيينة – رحمه الله تعالى؛ (إذا وافقت السـريرة العـلانية فذلك العدل، وإذا كانت السريرة أفضل من العلانية فذلك الفضـل، وإذا كانت العلانية أفضل من السريرة فذلك الجور)

فمن حرص على سريرته تكفَّل الله له بعلانيته، وجعل له من الذكر الحسن بين الناس شرفًا وثناءً طيبًا إلى ما شاء الله، ولا ننسى دعاء إبراهيم عليه السلام؛ (وَاجْعَلْ لِي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ) لسان الصدق، ما يذكر به الإنسان من ثناء وحمد ودعاء بين الناس .
كثيرًا ما نرى اليوم من مظاهر خادعة على صفحات التواصل الإجتماعي لا تطابق حقيقة سرائرهم، وأقرب الشواهد ما حصل يوم عيد الحب أو في مناسبات أخرى مشابهة، نجد صور الورود الحمراء والقلوب في ذلك اليوم كثيرة، ولكن في أغلب صور السرائر وتحت البواطن يختبئ عدم التوافق و النزاعات المستمرة طول السنة.
يظهر في بعضها أثار من صور عدم صلاح النوايا، حقد، حسد وطمع ولا ننكر الجانب الآخر ممن صدق حال لسانه الباطن مع الظاهر وظهرت اثار صلاح سريرته في الصدق، الإخلاص، القناعة والرضا .

فصلاح السريرة مفتاح القبول في الأرض والسماء، والحب رزق والرزق في السماء، وقد قال عليه السلام؛ (إذا أحب الله عبدًا نادى جبريل، إني قد أحببت فلانًا فأحبه، فينادي في السماء، ثم ينزل له المحبة في أهل الأرض)  فذلك قول الله عز وجل؛ ( إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا ). وان أعظم الوصايا كانت بين العلماء، أنه من أصلح سريرته أصلح الله علانيته، ومن أصلح ما بينه وبين الله كفاه الله ما بينه وبين الناس، ومَن اهتم بأمر آخرته كفاه الله أمر الدنيا، فمن أصلح سريرته فاح عبق فضله بين الناس وكتب له الحب والقبول في الأرض والسماء فالله الله بالسرائر فإنه لا ينفع بفسادها صلاح الظاهر.

و لنهتم بلمعة السريرة لننام بعينٍ قريرة يظللها الرضا والسعادة المديدة، وما أجمل ما قال القحطاني في منظومته:
وإذا خلوت بريبة في ظلمةٍ والنفس داعيةٌ إلى الطغيان فاستح من نظر الإله وقل لها إن الذي خلق الظلام يراني.

اللهم اصلح قلوبنا موضع سرائرنا وبيض بها وجوهنا يوم تُبلى السرائر .

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: