غداً الأحد .. إنطلاق الملتقى السعودي السابع للإرشاد السياحي

فهد التركيجولدن بريس

بمشاركة أكثر من 1000 مرشد سياحي ومرشدة سياحية من داخل المملكة وخارجها، تنطلق يوم غدٍ الأحد فعاليات الملتقى السعودي السابع للإرشادالسياحي ، تنظمه الجمعية السعودية للإرشاد السياحي، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويأتي هذا الملتقى تزامناً مع الإحتفاء باليوم العالمي للإرشاد السياحي الذي الذي يصادف21 من شهر فبراير كل عام، حيث ستقام في هذا الملتقى عدد من ورش العمل والجلسات والجولات السياحية الإفتراضية، بمشاركة واسعة من متحدثين دوليين متخصصين في قطاع السياحة والارشاد السياحي.

وقال الأستاذ “سطام البلوي” رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للإرشاد السياحي : أن الجمعية تهدف لتأهيل أكثر من 13 الف مرشد سياحي ومرشدة سياحية لتلبية الطلب المتوقع للخدمة حتى عام ٢٠٣٠ ، حيث أبانت وزارة السياحية أن العدد المتوقع للسياح في عام ٢٠٣٠ سيبلغ اكثر من 100 مليون سائح.

وأضاف : إن هذا الأمر يضعنا أمام تحد لإستقطاب كفاءات سعودية تحظى بسلوك يعكس أخلاقيات ومبادئ المجتمع السعودي، ولديها القدرة على تقديم المملكة كوجهة سياحية منافسة بإسلوب شيق ومهارات عالية، وأشار إلى أن الجمعية تهدف لتهيئة بيئة مناسبة للعاملين في هذه المهنة والتسويق للمرشدين السياحيين والمرشدات السياحيات والإستفادة من خبرات دولية.

وتضم الجمعية السعودية للإرشاد السياحي 970 مرشداً ومرشدة سياحية يتحدثون أكثر من 12 لغة عالمية، وسيتم الإعلان خلال الملتقى عن الفائزين بجائزة التميز للإرشاد السياحي، حيث يتنافس على الجائزة مايفوق من الـ 39 مرشد سياحي ومرشدة سياحية تم قبول 20 ملف ممن إنطبقت عليهم معايير المسابقة في الجمعية.

– ودعا سطام البلوي في ختام تصريحه كافة المهتمين بالمبادرة إلى التسجيل في فعاليات الملتقى، وذلك عبر الرابط التالي : sauditga.vfairs.com

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .

Www.goldenpress.news

رئيس التحرير

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: