الشيخ محمد بن زايد يوجه رسالة للمرأة في يومها العالمي

متابعاتجولدن بريس .

وجه الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، رسالة إلى المرأة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق الـ 8 من شهر مارس/ أذار من كل عام.

وكتب ابن زايد: “في اليوم العالمي للمرأة… أوجه تحية تقدير إلى المرأة في الإمارات والعالم”.

وتابع: “لقد وقفت بشجاعة وإخلاص في الخطوط الأمامية لمواجهة كورونا لتؤكد أن مستقبل المجتمعات يرتبط بالمشاركة المتساوية والفاعلة للنساء والرجال”. وقال محمد بن زايد: “تمكين المرأة أولوية أساسية في رؤية التنمية الإماراتية”.

وفي 8 مارس/ من كل العالم، يحتفل العالم، باليوم العالمي للمرأة، ويمثل هذا اليوم تقديرا لدور المرأة في مختلف نواحي الحياة، ويتناول الإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء.

ويرجع تاريخ الاحتفال بهذا اليوم إلى عام 1956 حينما خرجت آلاف النساء في مدينة نيويورك للاحتجاج على ظروف العمل القاسية، التي يتعرضن لها.

ورغم تدخل الشرطة لتفريق المتظاهرين، إلا أن المسيرة نجحت في دفع المسؤولين عن السياسيين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية.

وفي 8 مارس/ 1908 عادت المظاهرات مجددًا، حيث خرجت مجموعات من النساء العاملات، في شوارع مدينة نيويورك، وكانت المظاهرات مختلفة، وقمن بالتظاهر بقطع من الخبز اليابس وباقات من الورود في خطوة رمزية.

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .

Www.goldenpress.news

رئيس التحرير

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: