ألبوم صور

الكاتبة / ريم عبدالباقي، جولدن بريس

تبدو الحياة أحياناً كالبوم صور، صورة حزينة هنا، و سعيدة هناك، طفولة بريئة، شيخوخة آفلة، صور الغائبين تجاورها صور الحاضرين.

صورة يبتسم بها المستقبل، صورة تحمل عبق الماضي بمذاق الشهد أو العلقم، صورة بها وجوه نحبها، نحتضنها، نقبلها، وأخرى يشفي بعض وجعنا أن نشققها، صورة تنظر إلينا، تبعث بنا رعشة حنين أو رجفة خوف، صورة تخفق بنبضة قلب، وصورة يتجسد بها سكون الموت، أو صورة توقف الزمن عندها عاجزاً عن تخطيها، صورة ملونه بألوان مشاعرنا، زاهية، باهتة أو بلا ألوان، صورة تحمل بين حناياها أسرار لا يعرفها سوانا، أو أسرار قد خفيت حتى عنا. صورة غريب مر يوماً من هنا، نسيناه و لكنه بقي ساكناً في الصورة، أو صورة قريب كان يوماً هنا و لكنه اختفى حتى من الصورة، صورة منزل فارغ وجدران خرساء، أو صورة تسمع بها ضحكة طفل يلهو بحبور مع الحوريات، صورة لوجوه جمعها القدر يوماً.
صورةٌ حديثةٌ رغم قدمها، تعلو شهقة دهشة الفرح كلما رأيناها أو صورة تنزف لرؤيتها الروح، صورة جامدة، وصورة كلما رأيناها شعرنا أنها ما زالت تنبض بدفء الحياة.

صورة تحدثنا، تخبرنا في كل مرة عن ذلك اليوم وما حدث، وصورة تحمل ذكرى موقف عابر لم يتوقف عنده أحد، صورة تضحكنا و أخرى تبكينا، تشقينا، وصورة نغرق في أدق تفاصيلها، صورة نمزقها بلا رحمة لتتمزق معها كل حبال الود، وصورة نحفظها في برواز لنحفظ بها كل تفاصيل الحب، صورة تمنينا أن نحرقها ولكننا أبقينا عليها لتنكأ جراحنا فلا ننسى، صورة ننظر إليها فلا نرى شيئًا، يبتلعنا فراغها رغم كل الألوان التي تحملها..

وصورة يغلبها السواد رغم بياض خلفيتها، وبضع صورٍ تمنينا لو أننا التقطناها و حفظناها ولكنها بقيت في عقولنا و لم يحتويها ألبوم الصور..

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: