باخرة “ساينت هيلينا” تحط رحالها في ميناء جدة

أيمن الغامدي جولدن بريس ،

مع اقتراب موعد انطلاق سباق “إكستريم إي” في صحراء العلا، بتنظيم من وزارة الرياضة وبالتعاون مع الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، الذي يعد أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، وصلت إلى ميناء جدة الباخرة التي تقل كافة السيارات ذات الدفع الرباعية الكهربائية المشاركة في السباق مع كافة معداتها ومستلزماتها الإضافية.

حيث تهدف سلسلة إكستريم إي الجديدة لرفع الوعي على الظروف المناخية المؤثرة في مختلف أنحاء العالم، ولهذا السبب اختارت البطولة النقل البحري لنقل كافة احتياجاتها حول العالم حيث الانبعاثات الكربونية أقل حدّة بكثير من النقل الجوي، وكانت الرحلة التي انطلقت من إنجلترا إلى المملكة العربية السعودية الشهر الماضي هي الرحلة الأولى من نوعها التي تنظمها سلسلة السباقات.

وبلغت حمولة الباخرة ساينت هيلينا 63 حاوية شحن عند إبحارها من ميناء مدينة ليفربول منذ ثلاثة أسابيع، وسلكت الطريق البحري الذي يمر حول السواحل الجنوبية لإسبانيا قبيل عبورها البحر الابيض المتوسط والوصول إلى قناة السويس، حيث استغرقت 12 ساعة للعبور نحو البحر الأحمر، إلى أن وصلت إلى ميناء جدّة صباح يوم الأحد.

وستنقل هذه الحمولة إلى العلا حيث ستقام في المحافظة التاريخية كافة فعاليات السباق، والسباق الأول من سلسلة “إكستريم إي” والمقام خلال يومي 3 و4 أبريل.

وعلّق أليخاندرو أغاغ المؤسس والرئيس التنفيذي لإكستريم إي: “لقد انجزنا المهمّة لطالما عرفنا أنّ لحظة وصول باخرة ساينت هيلينا محملة بجميع مستلزمات السباق ستكون لحظة خاصة، ولكننا شعرنا بهذه اللحظة بقوة على المستوى العاطفي”.

وذكر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قائلاً :”ها قد وصلت إكستريم إي إلى المملكة، لقد عملنا جاهدين وانتظرنا طويلاً هذا اليوم ونحن سعداء بالوصول السالم لباخرة ساينت هيلينا إلى ميناء المملكة.”

لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لإكستريم إي: http://www.Extreme-E.com

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .

Www.goldenpress.news

مدير النشر

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: