مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف .. يعلن إنجاز ثلاثة مشاريع هامة

فهد التركيجولدن بريس .

مواكبة للدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة التي أولت طباعة المصحف الشريف عناية خاصة ، وبمتابعة شخصية من معالي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، عن إنجاز ثلاثة من المشاريع الهامة التي تعدّ نقلة نوعية في مجال طباعة المصحف الشريف، وذلك بإصدار نسح من تراجم كلمات القرآن الكريم باللغتين الكردية “اللهجة الكرمانجية” والثانية باللغة الكنادية، وإصدار نسخه من المصحف الذي لم يلتزم بأن تنتهي صفحاته بنهاية آية بالحجم الجوامعي، في إطار مشاريع المجمع للعام الجاري 1442هـ.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أوضحت : أن المشروع الأول هو ترجمة كلمات المصحف الشريف باللغة الكردية والتي تعتبر أحد أهم اللغات التي يتحدث بها نحو 20 مليون ناطق في العراق ولها لهجتان رئيستان : الشمالية المسماة بالكرمانجية ويتحدث بها في الموصل بالعراق وتمتد إلى القفقاز في روسيا ، واللهجة المركزية المعروفة بالسورانية – وهي لهجة أدبية متطورة – يتحدث بها ما بين إيران وكردستان في العراق.

فيما جاء المشروع الثاني وهو ترجمة كلمات القرآن الكريم إلى اللغة الكنادية وهي إحدى اللغات الأربع السائدة في جنوب الهند وهي لغة ولاية كرناتكا ويتحدث بها نحو 50 مليون ناطق.

وبينت وزارة الشؤون الإسلامية : أن المشروع الثالث هي الانتهاء من طباعة نسخة جديدة من المصحف الذي لم يلتزم بأن تنتهي صفحاته بنهاية آية بالحجم الجوامعي بطبعات فاخرة ومميزة.

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .

Www.goldenpress.news

رئيس التحرير

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: