يويفا يعتمد قاعدة التبديلات الخمسة في “يورو 2020”

متابعاتجولدن بريس .

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الأربعاء 31 مارس، اعتماده قاعدة التبديلات الخمسة في كأس الأمم الأوروبية المقبل “يورو 2020”.

وكانت أمم أوروبا قد تأجلت من العام الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، إلى الصيف المقبل.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيانه الذي نقلته إذاعة “إف إم تي” إنه اتخذ قرارا بالسماح بالتبديلات الخمس، كونها القاعدة المعتمدة في تصفيات كأس العالم الممتدة من مارس/آذار 2021 حتى مارس 2022.

أوضح يويفا، بقوله: “هناك أسباب عديدة لاعتماد قاعدة التبديلات الخمسة، أبرزها عدم إحداث ارتباك في جداول المنافسات المحلية والدولية المتأثرة بجائحة كوفيد 19”.

وأردف: “كما أن القاعدة ستعتمد أيضا في نهائيات دوري الأمم الأوروبي أكتوبر المقبل، ومباريات ملحق الهبوط مارس 2022”.

يذكر أنه تم رفع العدد المسموح به في التبديلات من ثلاثة الى خمسة، بعد استئناف المنافسات الموسم الماضي إثر توقف قسري بسبب الجائحة، ويعتمد في دوري الأبطال، الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، وغالبية الدوريات في أوروبا باستثناء الدوري الإنجليزي الممتاز ضمن البطولات الخمس الكبرى.

ويأتي القرار، بسبب الجداول المزدحمة للمنافسات بعد استئنافها، ما من شأنه أن يؤثر على سلامة اللاعبين، في ظل الجائحة التي يمر بها العالم.

ومن المقرر أن تقام بطولة “يورو 2020” في الفترة من 11 يونيو/، 11 يوليو/.

ومن المتوقع أن تقام البطولة الأوروبية في 12 مدينة مقسمة على 12 دولة أوروبية، في واقعة نادرة، حيث كانت البطولة في السابق، تقام في دولة واحدة مستضيفة وتقسم المباريات على مدن تلك الدولة.

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .

Www.goldenpress.news

رئيس التحرير

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: