إيران تخترق أجهزة حواسيب إسرائيلية وأمريكية

متابعاتجولدن بريس .

كشفت قناة عبرية النقاب، صباح اليوم الخميس، عن حلقة جديدة في صراع “القرصنة” بين إسرائيل وإيران.

أفادت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، صباح اليوم الخميس، بأن أجهزة حواسيب إسرائيلية وأمريكية تعرضت لعملية قراصنة إيرانيين، وهو ما نقلته عن شركة “سايبر” أمريكية.

وذكرت القناة العبرية أن قراصنة إيرانيين اخترقوا أجهزة ما لا يقل عن 25 متخصصًا بارزًا في الطب وعلم الجينات وعلم الأعصاب والأورام، من الجنسيتين، الأمريكية والإسرائيلية.

قرصنة متبادلة

ويشار إلى أن السنوات الأخيرة شهدت عمليات اختراق أو قرصنة متبادلة بين إسرائيل وحلفائها من جهة، وإيران من جهة أخرى استهدفت مواقع عسكرية ومدنية لدى الطرفين.

ومن بين تلك الحلقات، اخترق قراصنة “هاكرز” شركة تأمين إسرائيلية، واستولوا على بيانات العملاء، حيث أفاد بيان مشترك لـ “هيئة السايبر الوطني”، و”هيئة سوق المال والتأمين والادخار”، في الأول من ديسمبر/كانون الأول الماضي، أنه بدأ التحقيق في الاشتباه في هجوم إلكتروني على موقع شركة “شربيت” وخوادمها، نفذه قراصنة، بحسب قناة “كان” الرسمية.

وبحسب المصدر ذاته، فقد سقط موقع الشركة على الإنترنت، ونشر القراصنة إلى جانب بطاقات هوية العملاء، تسجيلا لمكالمة أحد العملاء مع الشركة، كما سربوا تفاصيل قاض كبير.

وتبنت مجموعة “هاكرز” تطلق على نفسها blackshadow (الظل الأسود)، الهجوم على شركة التأمين الإسرائيلية في بيان نشرته على حسابها في موقع تويتر.

وقال القراصنة بحسب القناة الإسرائيلية:

نفذت الظل الأسود هجوم سايبر ضخمًا على بنية شبكة شركة شربيت العاملة في مجال الاقتصاد في إسرائيل.

ونشرت المجموعة في بيانها وثائق خاصة تم الاستيلاء عليها خلال عملية القرصنة من الشركة، تشمل معلومات شخصية عن عملاء بينها عناوين ورخص قيادة وتفاصيل عائلية.

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .

Www.goldenpress.news

مدير النشر

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: