طفرة فندقية غير مسبوقة في فنادق المملكة

خالد خليل، جولدن بريس

كشف تقرير صادر عن شركة “إس تي آر” الشركة المتخصصة في تقديم تحليلات ورؤى لقطاع الضيافة عالميًّا وتوفر بيانات السوق عن قطاع الفنادق في جميع أنحاء العالم بما في ذلك بيانات العرض والطلب وحصة السوق ومقرها الولايات المتحدة، أن الزيادة المتوقعة في عدد الغرف الفندقية بالمملكة العربية السعودية بنسبة 67.1% خلال السنوات الثلاث المقبلة؛ تُعد الأعلى بين أكبر 50 دولة من حيث عدد السكان على مستوى العالم.

وأفاد التقرير بأن هناك أكثر من 73 ألف غرفة فندقية تعرضها المملكة العربية السعودية عبر مشروع يضم 3 مراحل؛ مشيرًا إلى وجود 16.97 ألف غرفة من إجمالي الغرف قيد التنفيذ، وأشار إلى أن الزيادة المتوقعة بإجمالي عدد الغرف المعروضة؛ تفترض اكتمال جميع المشاريع في التخطيط النهائي والبناء. ونوّه بأن من المتوقع أن ترفع العديد من المدن في جميع أنحاء المملكة من المعروض الفندقي بنسبة 50% أو أكثر؛ مشيرًا إلى أن جزءًا كبيرًا من الغرف المخطط لها ضمن المشاريع يتركز في مكة المكرمة بواقع أكثر من 28 ألف غرفة قيد التطوير بزيادة تصل إلى 81%.

وتوقع زيادة المعروض الفندقي في الرياض بنحو 75% وبواقع 13.17 ألف غرفة، وفي جدة بنسبة 97% وبعدد يبلغ 11.2 ألف غرفة، وفي الدمام والخبر بنسبة 47% وبواقع 5.42 ألف غرفة، ثم المدينة المنورة بزيادة 7% وبعدد متوقع يبلغ أكثر من 1.2 ألف غرفة.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: