السعودية تعلن عن نتائج برنامج الموهوبين

جولدن بريس

أعلنت اليوم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” نتائج البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في عامه الـ11 والذي سجل فيه أكثر من 24 ألف طالب وطالبة من مختلف مناطق السعودية.

وقد أدى الطلاب والطالبات مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة ضمن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، والذي تنظمه “موهبة” سنوياً بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم والتدريب متمثلة بالمركز الوطني للقياس.

وبلغت نسبة الطلبة المؤدين للمقياس في هذا العام 28% في المستوى الأول والذي يشمل الصفوف (الثالث والرابع والخامس)، بينما بلغت نسبة الطلبة في المستوى الثاني والذي يشمل الصفوف (السادس والسابع والثامن) 34%، ووصل طلبة المستوى الثالث (التاسع والعاشر والحادي عشر) 38% من إجمالي الطلبة المؤدين للمقياس. وبلغت نسبة الطلبة السعوديين 96.5% في حين بلغت نسبة الطلبة غير السعوديين 3.5%، كان النصيب لمن أدى المقياس باللغة العربية 93%، ولمن أدوا المقياس باللغة الإنجليزية 7%..

و أبان البيان أنه بإمكان جميع الطلبة الدخول في برامج ومسابقات مفتوحة حتى لو لم يحققوا درجات القطع المطلوبة في مقياس موهبة، ومنها مسابقات كانجارو موهبة وبيبراس موهبة، وبرنامج موهبة للأولمبيادات الدولية (مسابقة موهوب)، والأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، وهي برامج مستمرة طيلة العام تتيح لهم الحصول على خدمات واسعة ومشاركات عالمية.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: