مركز الملك سلمان يتكفل بتغطية 50 % من احتياجات اليمن للقاحات كورونا  

فهد التركي، جولدن بريس

أعلنت الحكومة اليمنية أنها ستتحصل على 12 مليون جرعة لقاح هذا العام ضد فيروس كورونا المستجد covid -19 ، الذي يشهد في موجته الثانية تفشياً واسعاً في البلاد وارتفاع الوفيات ، مع ضعف قدرات القطاع الصحي في اليمن.

وقال الأستاذ “علي الوليدي” وكيل وزارة الصحة اليمنية خلال مؤتمر صحافي عقد في العاصمة المؤقتة عدن : أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سيتكفل بتغطية 50 % من احتياجات اليمن للقاحات المصرح لها عالمياً ، مثمناً دور مركز الملك سلمان لدعمه القطاع الصحي اليمني.

وأضاف الوليدي : أن الدفعة الأولى من اللقاح ستوزع على المحافظات حال استيفاء الترتيبات والأدبيات مع الشركاء الدوليين ممثلاً بمنظمتي الصحة العالمية ، واليونيسيف ، مؤكداً مأمونية اللقاح المجاز من منظمة الصحة العالمية والذي سيستهدف في المرحلة الأولى الكادر الصحي وكبار السن ما بعد الستين عاماً ، وبين : أن حملة التطعيم ستجري في 133 مديرية من 13 محافظة يمنية.

كما تم تسجيل 18 حالة وفاة ، 8 منها في محافظة حضرموت و 4 في تعز و 4 في الضالع و حالتان في شبوة ، إضافة إلى 26 حالة شفاء من محافظات حضرموت ولحج وشبوة ، وبذلك يصل إجمالي الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس منذ بدء تفشيه العام الماضي في المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية إلى 5357 ، منها 1049 وفاة ، و 2053 حالة تعافي.

ولا تشمل هذه الإحصائية مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي ، التي تواصل انتهاج سياسة التكتم على أعداد الحالات ، حيث أكدت المصادر الطبية أن الوفيات والاصابات وصلت إلى أرقام قياسية.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: