“يا رب يا رحمن” عمل مشترك بين الملحنة السعودية حنين علي و الفنان هاني شاكر

أيمن الغامديجولدن بريس .

اقتحمت الملحنة حنين علي عالم النساء والرجال بألحانها الراقية والمميزة العريقة بالرغم من قلة الملحنات على الساحة الموسيقية العربية عموماً والسعودية خصوصاً، إلا أنها أبدعت وتميزت،و تعد أول ملحنة سعودية تميزت في مجال الفن. نشأت حنين في بيت مليئ بالفن فوالدها هو الدبلوماسي والأديب والشاعر الراحل” علي غسان” ووالدتها كانت تعزف البيانو والكمان، والتي كانت أول من اكتشفت موهبتها حينما بدأت تعزف على البيانو في الرابعة من عمرها حتي استطاعت تكوين جمل لحنية وموسيقية في السابعة وفي هذه الفترة بدأت تظهر مواهب أخرى تتمثل في حبها للرسم وكتابة الشعر، حتي تركتها الوالده تمارس تلك الأنشطة طوال المرحلة الابتدائية حتى ارتكزت موهبتها في العزف علي البيانو، فقد بدأت بتأليف قطع موسيقية في حفلات المدرسة وقامت بتلحين الأناشيد باللغة الإنجليزية، حتي نالت إعجاب كل المدرسين والطلبة ومع تلحينها للأناشيد الانجليزية كانت تقوم بتلحين الأناشيد العربية، حتي تفاخر مدرس اللغة العربية بكونها تلحن الشرقي والغربي في تلك العمر.
فوالدها أول الداعمين لموهبتها حتي تأصلت واشتهرت بالفن الأصيل المحترم من حيث اختيارها للكلمات والصور التي تخدم العالم العربي والاسلامي.
فكانت في أول طريقها الاحترافي بغنائها وتلحينها أغنية “اليوم يوم المملكة” بمناسبة اليوم الوطني السعودي، “والتي تعد أول فتاة تلحن أغنية لليوم الوطني السعودي.. فهي عضو جمعية المؤلفين و الملحنين بفرنسا، وعضو جمعية الثقافة والفنون بجدة، وملحنة معتمدة لدى إتحاد الإذاعة و التليفزيون المصري.

فبداية احترافها للمجال الموسيقي فقد قامت بعمل الموسيقى التصويرية لبعض المسرحيات والأفلام التسجيلية والوثائقية .. و من أعمالها تمثيلية درامية بطولة الفنان أشرف عبد الباقي بعنوان “شباب خارج المنافسة ” من إنتاج قناة ART

كما تطرقت للعمل مع الإذاعة المصرية بحكم إقامتها بجمهورية مصر العربية الشقيقة، فقامت بتلحين موسيقى (حلم ليلة صيف) لإذاعة صوت العرب وبرنامج وكالة الإعلانات المفتوحة لنهي العلمي وآمال علام.

كما غنت المطربة المغربية زهرة من ألحانها ومع ذلك لم تنسي الأطفال فقد لحنت أغنية للأطفال للشاعر بهاء جاهين وعرضت على القنوات الفضائية، كما غنى من ألحانها المطرب طارق فؤاد (الرياضة إرادة) من كلمات عنتر هلال وكانت هذه الأغنية للمنتخب الوطني السعودي خلال مشاركته في تصفيات كأس العالم

وبعد تجربتها الساحقه في رمضان 2020، قدمت الملحنة حنين علي مع الفنان علي الحجار، لحن دعاء بعنوان «طرقت بابك»، والذي تم إذاعته في معظم القنوات والإذاعات العربية والمصرية محققًا نجاحًا كبيرًا، كما لحنت الأغنية الوطنية «بكرة جاي ليا» للفنانة فاطمة عيد وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى 30 يونيو، والتي تخطت النصف مليون مشاهدة فور طرحها على اليوتيوب.

واخيرا.. قامت الملحنة “حنين علي” بتلحين دعاء جميل ديني بعنوان “يا رب يا رحمن” للفنان القدير هاني شاكروالتي بثتها معظم القنوات الفضائية والإذاعية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي تزامنا مع حلول شهر رمضان الكريم، كلمات الشاعر محمد الجبالي، وهذا يعتبر تعاون فريد ومميز يجمعها بأمير الغناء العربى الفنان هاني شاكر في رمضان 2021 من خلال هذا الدعاء والتي واكبت عملية تسجيل اللحن ثم الدعاء في الأستوديو ووصفت حنين علي أمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين، بأنه إمتداد لجيل العظماء، ومنذ بدايته الفنية يهتم بالعمل الفني ليعيش أطول فترة ممكنة، فلا ترتبط أعماله بعصر معين لذلك يعتبر جمهوره من جميع الأعمار، ولا يقتصر على فئة عمرية معينة.

كما أكدت أن هاني شاكر بمثابة مطرب صاحب تاريخ طويل من الأعمال المتميزة المحفورة في وجدان أجيال عديدة، وشرف لأي ملحن التعاون معه فنيًا.

كما وصف الفنان هاني شاكر، حنين بأنها اكتشاف جميل في عالم الموسيقى، مؤكدًا أن الدعاء الديني قد يكون بداية تعاون مشترك بينهما في أعمال قادمة.

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .

Www.goldenpress.news

مدير النشر

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: