مجلة أمريكية: لا تبيعوا “إف – 35” للإمارات

متابعاتجولدن بريس .


دعت مجلة أمريكية لحظر بيع طائرات “إف – 35” الشبحية إلى دولة الإمارات، معتبرة أنها يمكن أن تساهم في تعميق الصراعات الموجودة فعليا في الشرق الأوسط وجعل حماية أمن إسرائيل باهظة التكاليف.

ونشرت مجلة “ديفينس ون” تقريرا بعنوان “لا تبيعوا مقاتلات (إف – 35) للإمارات”، أشارت فيه إلى أن هذه الصفقة يمكن أن تضع الولايات المتحدة الأمريكية في وضع سيء بالمنطقة.

وأوضح التقرير أن بيع مقاتلات “إف – 35” للإمارات يحعل التزام الولايات المتحدة الأمريكية بحماية أمن إسرائيل أكثر كلفة من الوقت الحالي، مضيفا: “إسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تمتلك مقاتلات “إف – 35″ وهو ما يمنحها ميزة عسكرية كبيرة على منافسيها في الشرق الأوسط”.
ولفت التقرير إلى أن بيع “إف – 35” للإمارات يمكن أن يساهم في إطلاق سباق تسلح في المنطقة إضافة إلى أنه يمكن أن يزيد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، التي تبحث بيع أنظمة صواريخ متطورة من طراز “إس – 400” إلى إيران.

وقال مساعدون في الكونغرس الأمريكي، يوم 13 أبريل/ نيسان، إن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت الكونغرس أنها ستمضي قدما في صفقة بقيمة 23 مليار دولار، لبيع أسلحة للإمارات من ضمنها طائرات “إف – 35” المتقدمة.

وتصنف “إف – 35” ضمن طائرات الهيمنة الجوية التي تنتمي إلى الجيل الخامس، وتعد واحدة من أخطر المقاتلات الحربية في القوات الجوية الأمريكية والعديد من دول العالم.

ويتم تطوير الطائرة في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة دول أخرى بينها إسرائيل التي حصلت على عشرات الطائرات من هذا الطراز.

ولم تكن الإمارات ضمن الدول المشاركة في برنامج تصنيع الطائرة، إلا أنها تريد الحصول على 50 طائرة “إف – 35″، تقدر قيمتها بـ 10 مليارات و400 مليون دولار، ضمن صفقة عسكرية كبرى تتجاوز قيمتها 23 مليار دولار أمريكي، بحسب مجلة “ديفينس نيوز” الأمريكية.

وتعد مقاتلات “إف – 35” من الطائرات التي يتجاوز مداها ألفي كيلومتر وسرعتها تتجاوز 1900 كلم/ الساعة (1.6 ماخ)، وتستطيع تنفيذ مهام الهيمنة الجوية وقصف أهداف أرضية، وتحلق على ارتفاعات تصل إلى 20 ألف متر، كما أنها تمتلك قدرات شبحية تخفيها عن الرادارات، لكن هذه الطائرة لم يتم اختبارها حتى الآن في حروب حقيقية، بحسب موقع “إيرفورس” الأسترالي.

وتمتلك العديد من الدول هذه الطائرة، وكانت تركيا من بين الدول المشاركة في تصنيعها قبل أن يتم استبعادها بسبب صفقة صواريخ “إس – 400” الروسية، التي ترفضها الولايات المتحدة الأمريكية.

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .

Www.goldenpress.news

مدير النشر

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: