“فايزر” تستهدف اللقاحات الأخرى وصمت مريب بعد الكشف عن سجل وفيات كبير

متابعاتجولدن بريس .

دخل لقاح فيروس كورونا المقدم من قبل شركة “فايزر” السوق في عام 2020، حيث روجت وسائل الإعلام الغربية أن اللقاح الجديد هو “منتج آمن للغاية”. لكن البيانات الحديثة المتعلقة باللقاح من جميع أنحاء العالم قد تضع هذه العبارة موضع تساؤل وشك، عندما يتعلق الأمر بالآثار الجانبية وعدد الوفيات.

بدأ مصنعو اللقاحات بالعمل على إيجاد لقاح فعال وآمن، منذ الموجة الأولى لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، التي ضربت كوكب الأرض.

وكانت شركتا “فايزر” و”بيونتيك” من أوائل الشركات التي قدمت ما وصفته بـ”السلاح” ضد وباء فيروس كورونا المستجد على شكل لقاح “ثوري” يعتمد على (mRNA) وحصل على اسم تجاري “فايزر”.
وتم تطوير اللقاح الجديد باستخدام تقنية “حمض نووي ريبوزي رسول” (mRNA)، التي لم تطرح علميا بشكل واسع قبل ذلك، وبدأت التجارب السريرية في أبريل من العام نفسه 2020. وكانت هذه التكنولوجيا جديدة بحيث لا توجد أي دراسات أمان حول استخدامها ولم يتم تقييم أي آثار طويلة المدى لمثل هذه اللقاحات.

ومنذ اليوم الأول لإعلان لقاح “فايزر”، تلقت الشركة الكثير من الثناء خصوصًا من السلطات الأمريكية ووسائل الإعلام البريطانية والأوروبية التي لم تخف تحيزها الواضح للقاح ضد اللقاحات الأخرى.

لكن الإعلان المتفائل عن اللقاح الجديد، لم يستمر هذا الفرح لفترة طويلة، حيث بدأت الشكوك حول سلامة المنتج، خصوصا بعد ارتفاع عدد الوفيات، والتي قد يكون سببها قيام شركة “فايزر” باستهداف اللقاحات الأخرى لمنعها من التداول.

تُظهر الإحصاءات الحكومية الرسمية التي جمعت من 13 دولة، وهي الولايات المتحدة والهند والبرازيل والأرجنتين وتشيلي وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والنمسا وإيطاليا والدنمارك وروسيا، التي تم جمعها وتحليلها ابتداءً من تاريخ 19 أبريل عام 2021، تشير هذه البيانات إلى أنه في المجموع هناك 2476 حالة وفاة بين متلقي لقاح شركتي “فايزر” و”بيونتيك”. وهو ما يتوافق بدوره مع متوسط بسيط يبلغ 39.4 حالة وفاة لكل مليون جرعة يتم تقديمها من شركة “فايزر”، أي نسبة وفيات أعلى بنحو من 3 إلى 5 مرات من لقاحي “أسترازينيكا” ولقاح شركة “جونسون آند جونسون”.

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .

Www.goldenpress.news

مدير النشر

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: