أسوأ ٥ عادات تسبب زيادة في الوزن

جولدن بريس

كشفت إخصائية التغذية الروسية الدكتورة إيرينا بيساريفا، عن العادات السيئة التي تمنع إنقاص وزن الإنسان البدين. حسبما ذكرت وكالة نوفوستي.

وقالت بيساريفا: أولًا وقبل كل شيء، يجب على المرء أن يتخلى عن نمط الحياة المستقرة الذي يبطئ عملية التمثيل الغذائي ويسهم في تراكم الدهون، لافتة إلى أن أكل الفاكهة ليلًا من العادات السيئة، وأنه من المفترض أن تؤكل في النصف الأول من اليوم، حتى الساعة 4 مساء.

وأوضحت بيساريفا: على الرغم من احتواء الفاكهة على سكريات نباتية طبيعية، فإنها عبارة عن جلوكوز وفركتوز وسكروز، لذا لا ينصح بتناولها في المساء؛ لأن هذا يسهم في زيادة الوزن”. وأضافت: النوم متأخرًا من العادات التي تتعارض مع إنقاص الوزن، لأن النوم مبكرًا يسهم في تعافى الجسم، وتقوية المناعة، وتوازن الهرمونات.

كما يُعد تناول الطعام بسرعة كبيرة، من العادات السيئة أيضًا؛ لأنه عندما نأكل بسرعة كبيرة، لا يكون لدى الجسم وقت لهضم الطعام الذي أتى إليه، ولا يحدث الشبع. ويصبح هناك احتمال أن نأكل أكثر بكثير مما نحتاجه بالفعل.

ولفتت بيساريفا إلى أنه من العادات السيئة أيضًا، أن بعض الناس يفضلون عدم تناول الطعام في الصباح، لكن من الضروري اللجوء إلى وجبة خفيفة على الأقل؛ لأن الإفطار يبدأ في عملية التمثيل الغذائي ويعطي الطاقة، كما أن الامتناع عن وجبة الإفطار لا يسهم في إنقاص الوزن.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: