أربع جامعات سعودية .. تتصدر قائمة الجامعات الأفضل عالمياً

فهد التركيجولدن بريس .

بفضل الدعم اللامحدود والمتواصل من القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية -حفظها الله- لمؤسسات التعليم الجامعي ، والذي كان له الأثر الكبير في تحقيق التطور و الإنجازات على المستوى المحلي والدولي ، واستقطاب الأعضاء المميزين عالمياً.

أكد تقرير عالمي وفق أشهر مراكز التصنيفات العالمية “شنغهاي” عن تحقيق أربع جامعات سعودية إنجازاً علمياً وتقدماً أكاديمياً ، حيث تصدّرت هذه الجامعات السعودية قائمة الجامعات الأفضل عالمياً ، والمراكز الأولى عربياً في التصنيف على التوالي للعامين 2019 و2020 ، متفوقةً بذلك على نظيراتها في العديد من الدول.

ويضاف ذلك الإنجاز الوطني ضمن تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، إذ تصدّرت أربع جامعات سعودية قائمة أفضل الجامعات في المنطقة العربية لعام 2020م ، محتلةً بذلك المراكز الأولى للمرة الثانية على التوالي في مجالات العلوم الطبيعية ، والأحياء ، والرياضيات ، والفيزياء ، والكيمياء ، والعلوم الصيدلانية ، وعلوم الهندسة.

ووضع التصنيف “شنغهاي” جامعة الملك عبدالعزيز على المرتبة 101-150 بين دول العالم ، فيما حصلت جامعة الملك سعود على المرتبة 151-200 عالمياً ، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا في المرتبة 201 – 300 ، بينما جاءت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المرتبة 401 – 500 عالمياً.

يعتمد تصنيف “شنغهاي” العالمي على أداء الجامعات في البحوث العلمية وفق عدة معايير منها : جودة التعليم ، كفاءة أعضاء هيئة التدريس ، وحجم المؤسسة ، ومخرجات البحث العلمي.

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا .

Www.goldenpress.news

مدير النشر

رئيس التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: