منتخب الفيزياء السعودي يرفع رصيد انجازات المملكة إلى ٤١٣ انجازًا عالميًا

جولدن بريس

حقق عدد من طلاب المملكة الموهوبين الذين تمت رعايتهم وتدريبهم في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم 5 ميداليات، وهي: ميدالية ذهبية وفضيتان وبرونزيتان.

فاز الطلاب بالميداليات في أولمبياد شمال البلقان للفيزياء 2021م من بين 116 طالبًا وطالبة يمثلون 11 دولة، الذي أقيم عن بُعد؛ بسبب جائحة كورونا يومي 7 و8 مايو الجاري في جمهورية أستونيا، ويُعدّ من أعرق المسابقات على مستوى العالم، ليرتفع بذلك رصيد المملكة الدولي في المسابقات العلمية إلى 413 فوزاً دولياً في مسابقات عالمية علمية.

وحصد الطالب أحمد آل مهنا -من إحدى المدارس الأهلية بتعليم الشرقية- ميدالية ذهبية، وكان قد أمضى مع «موهبة» 6 سنوات، وشارك في 14 ملتقى تدريبيًّا و6 ملتقيات مكثفة، وحصل على أكثر من 3 آلاف ساعة تدريبية. كما حصد الطالب القاسم سنقالي -من إحدى المدارس الثانوية بتعليم مكة المكرمة- ميدالية فضية، وكان قد أمضى مع «موهبة» 6 سنوات، خضع فيها لأكثر من 3 آلاف ساعة تدريبية، وحضر 14 ملتقى تدريبيًّا، و6 ملتقيات مكثفة.

وحصد الطالب حسن محمد آل ليل -من إحدى المدارس العالمية بإدارة تعليم الشرقية- ميدالية فضية، وأمضى مع «موهبة» 5 سنوات، تلقى فيها نحو 3 آلاف ساعة تدريبية، وشارك في 11 ملتقى تدريبيًّا، و5 ملتقيات تدريب مكثف. وحاز الطالب صادق العباد -من إحدى المدارس الأهلية بإدارة تعليم الرياض- ميدالية برونزية، وكان قد أمضى مع «موهبة» 4 سنوات، حصل فيها على أكثر من 3 آلاف ساعة تدريبية. ونال الطالب حسين عادل الشماسي -من إحدى المدارس الأهلية بتعليم الشرقية- ميدالية برونزية، وكان قد قضى مع «موهبة» 4 سنوات، وشارك في 11 ملتقى تدريبياًّ، و6 ملتقيات مكثفة، وحصل على 3 آلاف ساعة تدريبية.

يشار إلى أن المملكة حققت من خلال طلبة موهبة 408 إنجازات دولية خلال الـ10 سنوات الماضية، وترتفع بهذا الإنجاز لتصبح 413 إنجازًا دوليًّا، تحققت نتيجة رحلة طويلة من التدريب والتأهيل الذي يخضع له الطلاب في البرامج والمعسكرات التي تقيمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»،

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: