إبتسامتك قد تطيل عمرك

جولدن بريس

ذكر موقع “هيلث شوتس”، أن السعادة تعتبر مفتاح تحسين الصحة العقلية والجسدية معًا. ولفت الموقع إلى أن السعادة تقوي جهاز المناعة، حيث تؤدي إلى انخفاض إنتاج الهرمونات المرتبطة بالتوتر وتعمل على تحسين وظيفة المناعة.

ويفرز الابتسام مادة “الإندورفين”، التي تزيد تدفق الدم وتخفض ضغط الدم، مما يعني أن السعادة تقلل من خطر الإصابة بأمراض ومشاكل القلب والأوعية الدموية، كما تساعد السعادة على الهدوء والشعور بالارتياح، كما أن الأشخاص الذين لديهم مستوى أعلى من التفاؤل لديهم عمر أطول، فالسعادة تحسن من نوعية الحياة.

وتشير الدراسات، إلى أن الإجهاد المفرط يؤدي إلى زيادة إنتاج هرمون “الكورتيزول” الذي يسبب العديد من المشكلات الصحية، بينما يقلل الشعور بالسعادة من مستويات هرمونات التوتر ويزيد من إنتاج “الإندورفين” و”السيروتونين”، كما تخفف المشاعر الإيجابية من الألم الجسدي لأن السعداء يعانون من ضغوط أقل في الحياة.

وعندما تكون سعيدًا، تعمل الهرمونات المسماة “السيروتونين” و”الإندورفين” بشكل فعال في الجسم، وتعمل مع الحالة المزاجية المستقرة والتواجد في مساحة ذهنية سعيدة على تغذية الشعور بدافع أكبر لتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بانتظام.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: