السعودية تدعم مبادرة السياحة المجتمعية بـ100 مليون دولار

جولدن بريس

وقعت كل من وزارة السياحة السعودية، والبنك الدولي، ومنظمة السياحة العالمية على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تفعيل مبادرة السياحة المجتمعية.

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم في مدينة الرياض خلال الافتتاح الرسمي لأول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية خارج مقرها الرئيسي بمدريد.  يهدف هذا التعاون إلى إنشاء صندوق ائتمان عالمي متعدد المانحين (MDTF) من قبل البنك الدولي، والذي يهدف إلى دعم تطور السياحة بصفتها محرك رئيسي للتنمية الاقتصادية. وسوف يكون أول صندوق عالمي للبنك الدولي مخصص حصريًا لدعم قطاع السياحة. يهدف الصندوق إلى دعم البلدان النامية في جميع أنحاء العالم من خلال بناء منظومة سياحية قوية ومتكاملة وقادرة على دعم العاملين في هذا القطاع الحيوي.

وقد صرح وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب: السياحة هي قوة لا يستهان بها في تحقيق المنافع العامة، حيث تسهم السياحة بأكثر من 10 في المائة من اجمالي الناتج المحلي العالمي وتدعم واحدة من كل عشر وظائف في أنحاء العالم. وعلى الرغم من ذلك، نجد أن الكثير من الدول لم تتمكن من الاستثمار في السياحة لتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية وتحسين سبل العيش لمواطنيها.

وأضاف؛ تتمتع السياحة بإمكانات هائلة يمكن توظيفها في معالجة العديد من التحديات التي تواجه المجتمعات المضيفة، خصوصًا المجتمعات الصغيرة والنائية. وأضاف: تعاوننا مع كل من البنك الدولي ومنظمة السياحة العالمية والصندوق الدولي المأمول هو الخطوات الأولى نحو التعافي وتوفير الفرص للتمكين، والتعليم، وريادة الأعمال للعاملين في هذا القطاع من كل الفئات والشرائح لتبقى السياحة مصدرًا للأمل.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: