سعودية تطلق مبادرة لتوعية المجتمع بالتصلب اللويحي بجدة

أيمن الغامدي – جولدن بريس

أطلقت الشابة السعودية أروى نصيف مبادرة مجتمعية لدعم ومساندة المصابين بالتصلب اللويحي في مدينة جدة، وأقامت لقاءً توعوياً للتعريف بالمرض المناعي المزمن الذي يؤثر على الجهاز العصبي المركزي، وخصصت ريعه لجمعية “أرفى للتصلب المتعدد” بالمنطقة الشرقية ، دعما لجهود وزارة الصحة التي أقامت عدد من الفعاليات والبرامج التوعوية والتثقيفية بالتزامن مع اليوم العالمي للتصلب اللويحي الذي يصادف أمس.

وأكدت نصيف أن المبادرة تجسد دور القطاع الخاص في دعم المسؤولية المجتمعية، مشيرة إلى أن الفعالية التي شهدت تفاعل عددا كبيرا شددت على ضرورة التوعية بالمرض الذي يعد من أكثر الاضطرابات العصبية المناعية شيوعاً لدى الفئة العمرية للشباب، ويؤثر على أجزاء مختلفة من الجهاز العصبي المركزي الذي يشمل المخ والمخيخ وجذع الدماغ والحبل الشوكي.

ونوهت بتعاون جمعية أرفي للتصلب اللويحي المتعدد والمنصة السعودية، وجرى اللقاء التعريفي بالتصلب المتعدد بمقر مطعم ليلى جورميه بجدة الذي تديره الشابة أروى نصيف، وشددت نصيف على أنها تحرص على اقامة الفعاليات والمناسبات التي تهدف في نشر الوعي العام وتوصيل المعلومات الصحيحة لأكبر شريحة ممكنة في المجتمع. وقدمت د. خديجة نصيف – علم اجتماع – نبذه عن المرض وأهمية التوعية والتثقيف في المجتمع.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: