ممارسة الرياضة ليلًا تساعد على خفض ضغط الدم

جولدن بريس

أظهرت دراسة جديدة أن ممارسة الرياضة خلال الساعات الأولى من الليل، تحسن أداء عملية التمثيل الغذائي وتسهل السيطرة على مستويات السكر في الدم.

وأجرى خبراء من الجامعة الكاثوليكية الأسترالية والجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا صحة التمثيل الغذائي، على عينة من 24 رجلًا غير نشيطين وكانوا يتلقون نظامًا غذائيًّا عالي الدهون، ومعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. ووفقًا للباحثة الرئيسية في الدراسة وأخصائية فسيولوجيا التمارين الرياضية ترين موولدت، فإن نتائج الدراسة ذات أهمية خاصة لمرضى السكر، الذين غالبًا ما يعانون من خلل في تنظيم الجلوكوز.

وقالت موولدت: وجدنا أن ممارسة الرياضة في الصباح أو في الليل تسببت في تحسينات مماثلة في لياقة القلب والجهاز التنفسي، لكن التحكم في نسبة السكر في الدم أثناء الليل يتحسن فقط في المجموعة التي تمارس الرياضة ليلًا. وأوضحت أن المجموعة التي مارست الرياضة في وقت مبكر من المساء كانت لديها تركيزات جلوكوز ليلية منخفضة.

وتمكنت الدراسة من إظهار كيفية خفض تلك المستويات الليلية، وتعد هذه النتيجة مهمة؛ لأن تركيزات الجلوكوز في الليل لم تكن أقل فحسب، بل انخفضت نسب الكوليسترول أيضًا.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: