طالبان سعوديان يبتكران حقيبة متنقلة لعلاج ضربات الشمس

جولدن بريس

ابتكر طالبان في كلية الطب والجراحة بجامعة أم القرى، حقيبة وحدة ضربات الشمس المتنقلة؛ لتوفير الرعاية الطبية الطارئة لعلاج الإصابات وتفادي المضاعفات الخطرة.

وأوضحت قناة الإخبارية، في تقرير لها، أنه تم تصنيع المنتج وتصميمه بشكل هندسي، كما أنه آمن كليًّا، مشيرة إلى أن الطالبين جهاد فلمبان وخليل مياجان، شاركا في العديد من المسابقات الدولية والمحلية.

وعن فكرة الحقيبة، قال جهاد، إن فكرة الابتكار تتمحور في وحدة متنقلة لعلاج ضربات الشمس سهلة الاستخدام وقليلة التكلفة، ومصممة بشكل هندسي مبتكر وآمن كليًّا تعمل في ظروف مختلفة وفي أي مكان ويمكن استخدامها بشكل سريع وكفاءة عالية، وتضم هذه الوحدة عددًا من الآليات المبتكرة الجديدة لتبريد جسم المصاب وحمايته من أشعة الشمس، كما أن الحقيبة سهلة التوافر مع أي شخص، كما أن طريقة استخدامها واضحة ولا تحتاج إلى فنيين أو خبراء.

.وحول مشاركتهم في معرض جنيف الدولي للابتكارات 2021، أكد خليل أنهم استفادوا كثيرا من تلك المشاركة، سواء من الجانب الشخصي أو العلمي، كما حصدوا الجائزة الفضية في مسار الابتكارات الطبية بالمعرض. وعن خططهم التالية، قال جهاد إنهم حاليًّا في مرحلة البحث عن فرصة للتعاقد مع أحد المستثمرين أو الجهات المهتمة للبدء في تصنيع المنتج النهائح من الابتكار بهدف أن يكون متوافرًا في موسم الحج المقبل؛ لرفع جودة الخدمات الصحية المقدمة تماشيًّا مع رؤية 2030.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: