نصائح للتقليل من الإصابة بسرطان المخ

جولدن بريس

أوضحت حملة عش بصحة أن السبب الرئيسي لمعظم أورام الدماغ غير معروف لكن هناك العديد من عوامل الخطر التي قد تزيد من فرص الإصابة به، مشيرة إلى أعراضه وبعض النصائح لتقليل خطر الإصابة به. وأضافت حملة عش بصحة أن خطر الإصابة بسرطان الدماغ يزداد مع تقدم العمر، إذ يحـدث لدى كبار السن بعمر ٨٥ و٨٩ عامًا، لكن بعض أورام الدماغ يكون أكثر شيوعًا عند الأطفال.

ويزداد خطر الإصابة بسرطان الدماغ لدى الذين خضعوا للعلاج الإشعاعي أو التصوير المقطعي المحوسب أو الأشعة السينية للرأس، وكذلك لدى بعض الحالات الوراثية بما في ذلك التصلب الحدبي والورم العصبي الليفي من النوع ١ والورم الليفي العصبي من النوع ٢ ومتلازمة تيرنر.

ومن الأعراض الشائعة لسرطان الدماغ: الصداع والتشنجات، واستمرار الشعور بالتعب والغثيان والتقيؤ والنعاس، والتغييرات العقلية أو السلوكية مثل مشاكل الذاكرة أو التغييرات الشخصية. وكذلك ضعف تدريجي أو شلل في جانب واحد من الجسم، وفي بعض الأحيان قد لا تظهر عليك أي أعراض أو قد تتطور ببطء شديد بمرور الوقت ومشاكل في الرؤية أو الكلام.

ويمكن التقليل من خطر الإصابة بسرطان الدماغ من خلال الإقلاع عن التدخين واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: