الصين تتخذ بعض الإجراءات القانونية لمواجهة العقوبات الأجنبية

جولدن بريس

وافق النواب الصينيون، على مشروع قانون جديد يتضمن إجراءات تفصيلية في مواجهة العقوبات الأجنبية على بكين، وذلك لتمكين الإدارات الحكويمة في البلاد من 6 إجراءات، من بينها الترحيل وتجميد الأصول المالية.

وبحسب القانون، تستطيع الإدارات الحكومية تبني إجراءات تشمل رفض منح تأشيرات دخول، والترحيل من البلاد، ومصادرة أو تجميد أصول بالداخل، وحظر التعاملات، والتعاون، مع وكالات وأفراد موجودين في الصين. كما يتيح مشروع القانون الجديد للهيئات الحكومية ذات الصلة، التابعة لمجلس الدولة الصيني، اتخاذ قرارات بإضافة أسماء وكالات أو أفراد شاركوا في وضع وتطبيق إجراءات مشددة تنطوي على تمييز ضد الصين.

وذكرت وسائل إعلام حكومية في وقت سابق أن مشروع القانون من شأنه أن يحدث توازنا مع العقوبات أحادية الجانب والتمييزية التي تفرضها جهات أجنبية على الشركات والأفراد الصينيين.

وقادت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في الآونة الأخيرة دولًا أخرى في فرض عقوبات على الصين، على خلفية اتهامهما لبكين بالتورط في انتهاكات حقوقية في إقليم شينجيانج؛ حيث تردد أنه تم احتجاز أفراد من عرقية الإيغور في مراكز إعادة التثقيف لإجبارهم على التخلي عن ثقافتهم الإسلامية، فيما تنفي بكين هذه الاتهامات، وقد ردت بفرض عقوبات من جانبها.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: