استشاري يحذر من تأثير الفطر الأسود على الأطفال

جولدن بريس

أكد عضو “الجمعية المصرية للحساسية والمناعة”، الدكتور مجدي بدران، أن الفطر الأسود “ليس مرضا معديًا، ولا ينتقل بين البشر والحيوانات، مشيرًا إلى أن علاقته بالأطفال مقتصرة على ضعيفي المناعة منهم.

وأضاف بدران: تلك الفطريات عبارة عن “ميكروبات انتهازية”، كونها “تنتهز قلة مناعة الأفراد صغارا أو كبارا وتصيبهم في مقتل”، موضحًا أن “انتشار الفطر الأسود بعد جائحة كورونا ربما ينجم عن استنشاق الفطريات، حيث إنه يصيب الرئتين أو الجيوب الأنفية”. ولفت إلى أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بـ”كوفيد-19″ أو بمرض السكري أو ضعف المناعة، وهذا هو السبب في أنهم أقل عرضة لأي شكل من أشكال العدوى الفطرية التي تحدث أثناء عدوى “كورونا”.

وأشار بدران إلى أن “الفطر الأسود ينمو في الغشاء المخاطي مباشرة عقب الإصابة بفيروس كورونا، ويحدث ذلك أثناء الإقامة في المستشفى من عدة أيام إلى أسبوعين”، لافتًا إلى أن الفيروس يتسبب في حدوث تغيير في البيئة الداخلية للمصابين، ما يشجع على نمو الفطريات. وقال؛ في هذه الفترة لا يفضل ترك الأطفال للعب في الهواء الطلق، الأفضل اللعب داخل بيوتهم، والتأكد من أن الطفل يرتدي كمامة أو واقي الوجه كلما خرج من المنزل، خاصة في المناطق المزدحمة، مع ضرورة اتباع الإجراءات الواقية من غسل اليدين بشكل متكرر وتعقيمهما قبل لمس العين والأنف والفم، وألا يُترك الأطفال دون متابعة.

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: