عاد الثانية

غادة ناجي طنطاوي، جولدن بريس

رئيس مجلس الإدارة

Ghada_tantawi@

ذكر القرآن الكريم عدة قصص، منها قصص عن حياة أقوامٍ سبقونا، قصص عن عذاب بعضهم و قصصٌ أخرى أخبرتنا عن أقوامٍ أتت بعد الهجرة بسنين، فجميعنا يعلم بأن القرآن كتابٌ شامل لكل العصور ولم يقتصر فقط على عصر النبوة .

و في هذه الأيام و في خضم ما تمر به الأمة من أزمة بسبب جائحة كورونا، تذكرت قوله تعالى في سورة الفجر؛ ” أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ، إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ، الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ” و فسر العلماء تلك الآية على أنها آيات إخبارية تسرد ما حصل في قوم عادٍ الأولى، و زعم البعض أنه مادام هناك تسلسل رقمي، فإن هذا يعني أن هناك قوم عادٍ ثانية و ثالثة، قد يعني ذلك الأقوام التي أتت بعد عاد، و إن فكرنا بطريقةٍ مختلفة، فقد يكون قوم عادٍ بُعِثُوا مرةً أخرى في عصرنا هذا. وإن تفكرنا قليلًا.. لوجدنا أن هناك تشابهًا كبيرًا بين قوم عادٍ الأولى وما يحصل في الولايات المتحدة الأمريكية حالياً، فهناك عدة أوجه للتشابه..!!

اشتهر قوم عاد بتطورهم في الهندسة و العمران، فبنوا مدينة إرم و برعوا في أمورٍ أخرى لقوله تعالى: “أَتَبْنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ آيَةً تَعْبَثُونَ، وَتَتَّخِذُونَ مَصَانِعَ لَعَلَّكُمْ تَخْلُدُونَ، وَإِذَا بَطَشْتُمْ بَطَشْتُمْ جَبَّارِينَ”.. ألا تنطبق هذه الآية على ما توصلت له أمريكا من تقدم في العلم..؟! ناطحات سحاب مذهلة واكتشافات علمية متقدمة.. حتى أنهم اخترعوا طريقة لحفظ الموتى لعلهم يعودوا للحياة مرة أخرى..!! و بطشت بطشًا شديدًا بما تفعله بجنودها وعتادها في كل مكان..!! وتدخلها الغاشم في أمور باقي الدول، و كأنها الآمر الناهي والحَكَم..
و هناك حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول فيه: ” ستصالحون الروم صلحًا آمنًا، فتغزون أنتم وهم عدوًا من ورائكم” . وفي روايةٍ أخرى: “من ورائهم”، لا أعلم إن كان هذا الحديث ضعيفًا أم صحيحا والله أعلم.. لكن إذا نظرنا له بعين الاعتبار فإن أمريكا الآن أصبحت عدوة للعرب ولأوروبا، وإن تَمَعَّنا قليلًا سنجد أنه نظرًا لحال الكرة الأرضية وصورها الموجودة، فإن أمريكا تقع خلف بلاد العرب وخلف أوروبا..!! فهل يكون هذا هو تفسير الحديث..؟؟

عندما ظهر فايروس كورونا، ألقى ترامب خطابًا ساخرًا تحدث فيه عن الصين، بل أنه سمى كورونا “بالفايروس الصيني” و دعا جميع الدول لمقاطعتها تجاريًا، و ما لبث أن تفشى الوباء بصورةٍ فادحة بعد أسبوعين من الخطاب، وتعدى حاجز الإصابة والوفيات المئات..!! هذا ومازال ترامب يُنَظِّر بأنهم الأفضل في احتواء الفايروس..!! في كلِ مرةٍ كان يلقي فيها خطابًا، كنت أضحك مليًا حتى يسمع أهل الشام قهقهتي، وأتنبأ بكارثة جديدة تَحِلّْ على الوطن العربي، ولن أتحدث عن حقوق الإنسان التي كانت منتهكة في عهده بسبب قراراته التعسفية خصوصًا في الفترة الأخيرة..
و غير ذلك مما أصاب الولايات المتحدة من فيضانات و أعاصير لا حصر لها.. كإعصار ساندي، وإعصار هارفي وإعصار كاترينا الأسوأ في تاريخها.. ألا يطابق ذلك الآية: “وأما عاد فأهلكوا بريح صرصرٍ عاتية سخرها عليهم سبع ليالٍ وثمانية أيامٍ حسوما، فترى القوم فيها صرعى كأنهم أعجاز نخلٍ خاوية”..؟

ثم يأتي ليعتلي منبره في ديزني لاند و يخبر العالم بأنهم بفضل خطته الشرسة تغلبوا على كورونا..!! يا رجل..!! أي خطة تلك؟؟ ولاية نيورك أصبحت مدينةً للأشباح..!! لديك ثلاث ولايات مغلقة بالكامل..!! طالبتم الناس باللجوء للجمعيات الخيرية لأنكم غير قادرين على احتواء الأزمة و ليس لديكم نسبة تعافٍ تذكر..!! لابد أن تلك الخطة الشرسة هي خطة لإجتياز أحد مراحل لعبة سوبر ماريو لاند.. و أعتقد أنه سيناريو فيلم خيالي ناجح لشركة باراماونت أو شركة دريم وورك. وعلى مايبدو عصر بايدن لن يكون بأحسن حال منه.

أنا لا أُنَظِّر في الدين، و العلم عند الله وحده..!! مقالي هذا ما هو إلا خيال واستنتاجات فردية لكاتبة متعجبة من هول ما نمر به..!! و إن كان كتاب الله قد أخبرنا عن حوادث كونية شهدناها مؤخرًا، اكتشافات طبية في عصرنا الحالي، ظهور أهل العمائم السود، وقدوم المهدي.. أليس من الممكن أن يكون هناك قوم عادٍ ثانية..؟؟

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر

انستقرام

https://instagram.com/golden_press2030?igshid=1m8h0ed7reras

لمزيد من الأخبار المنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ادناه .

Www.goldenpress.news

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: